رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الري يصل أسيوط لتفقد مشروعات بقرية المعصرة بالفتح |فيديو

وزير الري يصل أسيوط
وزير الري يصل أسيوط لتفقد مشروعات بقرية المعصرة بالفتح
Advertisements

وصل قبل قليل الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، وعدد من قيادات الوزارة، في زيارة وجولة تفقدية لمحافظة أسيوط وذلك لتفقد بعض مشروعات الري بمركزي الفتح وأبو تيج.

تفقد مشروعات الري وتبطين الترع 

وبدأ وزير الموارد المائية والرى، جولته بقرية المعصرة التابعة لمركز الفتح وتفقد الأعمال الإنشائية والتوسعات الأفقية لمشروعات الري وإحدى الترع التابعة لمشروع تبطين الترع وذلك بمرافقة اللواء عصام سعد محافظ أسيوط وعدد من قيادات مديرية الري.

نظم الري الحديث وتأهيل المساقي بمحافظة أسيوط 
في سياق متصل استقبل اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بمكتبه بديوان عام المحافظة، المهندس محمود السعدي مستشار الوزارة لشئون إدارة المياه لبحث جهود الوزارة في تنفيذ المشروع القومي للتحول إلى نظم الري الحديث وتأهيل المساقي بنطاق محافظة أسيوط، وحضر اللقاء المهندس ياسر عبد الرحيم رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة أسيوط والسيدة المهندسة هدى إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة.

التحول لنظم الري الحديث 
 وقال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى، إن اللقاء يأتى في إطار خطة الوزارة لتنفيذ المشروع القومي للتحول لنظم الري الحديث وتأهيل المساقي بالتعاون التام مع كافة الجهات المعنية. 

وأشار وزير الموارد المائية والرى إلى أن هذا المشروع العملاق يستهدف تحويل زمام ٣.٧٠ مليون فدان من الأراضي القديمة من الري بالغمر لنظم الري الحديث خلال ٣ سنوات، وتأهيل المساقى في جميع الأراضى القديمة، وذلك في إطار رؤية وزارة الموارد المائية والرى بتحقيق عملية تطوير شاملة للمنظومة المائية سواء على مستوى شبكة المجارى المائية أو على المستوى الحقلى من خلال تأهيل الترع والمساقى بالتزامن مع تنفيذ أنظمة الرى الحديث واستخدام تطبيقات الري الذكي في الأراضي الزراعية، بهدف ترشيد استخدام المياه وتعظيم العائد من وحدة المياه.

دعم نظم الري الحديث 
ومن جانبه أعرب اللواء عصام سعد عن دعمه الكامل لخطة وزارة الموارد المائية والري في التحول لنظم الري الحديث وتحقيق التنمية المستدامة لمشروعات التنمية الزراعية وتذليل كافة العقبات أمام تنفيذ المشروعات القومية في مجال الموارد المائية بنطاق المحافظة

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية