رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ المنيا يبحث الاستعدادات لتنفيذ الموجة 18 لإزالة التعديات

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
Advertisements


عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اجتماعا، لبحث الاستعدادات الخاصة بالموجة الـ 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، والتي ستبدأ غدا الاثنين الموافق 13 سبتمبر، بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات، علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.
 

جانب من الاجتماع 


جاء ذلك بحضور، المهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة، والمهندس عاطف طه، مدير عام إدارة أملاك الدولة، وممثل مديرية الأمن، ورؤساء المدن، والجهات المعنية.

قال المحافظ، إن المحافظة مستمرة في تنفيذ إزالة التعديات على أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مشددًا على أن التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية خط أحمر لن يتم التهاون فيه ولن يتم التراجع عن استرداد حق الدولة والتأكيد علي هيبتها.

وقرر المحافظ، تشكيل غرفة عمليات برئاسة السكرتير العام، وتضم في عضويتها ممثل من مديرية الأمن وجهة الولاية وإدارة الأملاك، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة وتذليل أي معوقات تظهر أثناء التنفيذ.
 


وجدير بالذكر تمكن  قسم البيئة التابع للوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، اليوم، من رفع 25  طن مخلفات وتراكمات بقرية تله ونقلها الى المقالب العمومية بالظهير الصحراوي.

جاء ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا واللواء ياسر عبد العزيز رئيس مركز ومدينة المنيا، بضرورة رفع جميع أماكن تجمع أولًا بأول.

رفع 20 طن قمامه ومخلفات

وفى سياق متصل، قال عادل عوض، رئيس قرية طوخ الخيل إنه تم رفع 20 طن قمامه ومخلفات من قرية طوه ومن نقاط التجمع بالقرية والتوابع  للحد من انتشار الامراض والأوبئة، بالإضافة إلى مسح الطريق بقرية طوه التابعة لقرية طوخ الخيل.

رفع مخلفات وتراكمات

وعلى جانب آخر، تمكنت الوحدة المحلية لقرية  بني محمد سلطان من رفع 25  طن مخلفات وتراكمات بـ 4 مناطق هم:  كدوان - عزبةجارحي - طريق مصر اسوان الزراعي وجانب ترعة الابراهمية بقرية الحواصلية، كما تم فتح شارع رئيسي بقرية الحواصلية وقرية منشية الحواصلية وازالة مابه من الاشغالات التي تشكل عائق امام حركة المواطنين والمركبات.

ندوة تعريفية للأمومة والطفولة بالمنيا

نظمت إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، بقاعة الوحدة المحلية لقرية البرجاية، ندوة تعريفية حول الخدمات التي تقدمها الدولة، بالتعاون مع إدارة خدمة المواطنين ووحدة حقوق الإنسان بديوان عام المحافظة والمجلس القومى للمراة ومركز إعلام المنيا  والإدارة التعلمية والشباب والرياضة ومؤسسة عين الحياة عضو مجتمع مدنى وعضو اللجنة الفرعية لحماية الطفل.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء ياسر عبد العزيز رئيس  مركز ومدينة المنيا، بتكثيف ندوات التوعية والتثقيف للمواطنين بمركز ومدينة المنيا وتعريفهم بمبادارة اللواء محافظ المنيا الخاصة بالخدمات التى تقدمها الدولة للمواطنين.  

مركز إعلام المنيا

ففي بداية اللقاء أكد مركز إعلام المنيا  علي حرص الدولة الكبير علي التواصل مع المواطنين في كافة الأماكن والربوع والعمل علي حل جميع المعوقات والمشكلات التي يتم رصدها ووصولها إلي الجهات المعنية، مناشدًا الحضور ضرورة استخدام كافة الوسائل التكنولوجية المتاحة لإيصال الشكاوي والمطالبات المختلفة.

الشكاوي الحكومية

وأثناء الندوة وتم التنوية على تخصيص خط ساخن لمنظومة الشكاوي الحكومية وهو ١٦٥٢٨ بالإضافة إلي رقم واتساب لاستقبال الشكاوي وهو ٠١٥٥٥٥١٦٥٢٨، مناشدا المواطنين بمحاولة التواصل عبر هذه الوسائل خاصة في ظل تداعيات فيروس كورونا.

كما تم عرض الادارة التعلمية عن الاستعدادات  اللازمة قبل بدء العام الدراسى من مبادرة الزى المدرسى وتوفير الخدمات المقدمة للطلاب من خلال الادارة التعلمية وتوعية أولياء الأمور بالإجراءات الاحترازية المتبعة للأطفال قبل بدء العام الدراسى.

توصيل المياه بالمجان

كما تم عرض الخدمات التي تقدمها شركة المياة الشرب والصرف الصحى للمواطنين ومنها توصيل المياه بالمجان لغير القادرين بالإضافة إلي تخصيص رقم ساخن لاستقبال الشكاوي وهو ١٢٥ ورقم واتساب ٠١٢٧١٢٦٩٥٨٧ وللتواصل عن طريق الموبايل ٠١٠٥٠٥٠٩٠١٣_  ٠١٢٧١١٩٦١٩٦.

خط نجدة الطفل

وتم عرض الخط الساخن لخط نجدة الطفل ١٦٠٠٠ ورقم ووحدة حماية الطفل بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا ٠٨٦٢٣١٨٦٧٦

شروط  الاقتراض

وتم عرض  جهاز تنمية المشروعات بالمنيا شروط  الاقتراض من الجهاز للأفراد والشركات عن طريق الجهات الوسيطة (البنوك والجمعيات) أو الإقتراض المباشر من داخل الجهاز، وأوضحا أن نسبة الفائدة تصل إلي 10.5 % بسيطة للنشاط التجاري علي 3 سنوات وفترة سماح تصل إلي 4 أشهر بينما النشاط الصناعي 5 سنين وفترة سماح تصل إلي سنة.


أما نسبة فائدة إقراض السيارات بمختلف أنواعها تصل إلي 6%.. هذا فضلًا عن الخدمات الغير مالية التي يقدمها الجهاز من تدريب وتسويق ودراسات جدوي وغيرها.

كما أكدا علي دعم الجهاز لمبادرة ايد على أيد نعمل مشروع جديد التي أطلقها اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتشجيع الشباب علي المشروعات الصغيرة والعمل الحر، وتم توضيح فكرة مشروعك وكيف بدأت هذه الفكرة وما هى البنوك المشاركة فى منح القروض للشباب.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية