رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خلاف خالد النبوي مع منة شلبي وجمال العدل.. وهكذا يراه عمر الشريف

خالد النبوي
خالد النبوي
Advertisements

يحتفل اليوم الفنان خالد النبوي، بعيد ميلاده، الـ55، حيث ولد في 12 سبتمبر عام 1966 في مدينة المنصورة، وكان عاشقًا للفن منذ صغره وبالفعل كان يشبع هوايته من خلال عمله مع الفرق المسرحية في المدرسة، ولكن حينما عزم أن يحترف الفن قرر الإلتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1989، لكن الاحتراف الحقيقي وصل إليه من خلال مسلسل "شارع المواردي" في بداية التسعينيات.

يوسف شاهين

تاريخ فني كبير بين المحلية والعالمية، قدمها الفنان خالد النبوي، ويرجع الفضل فيها للمخرج يوسف شاهين، الذي جمعهما اللقاء الأول من خلال فيلم تسجيلي بعنوان "القاهرة منورة بأهلها"، وبعدها قدم معه فيلم "المهاجر" والذي حقق له نجاحًا كبيرًا، وفي عام 1997 عاد مجددًا ليوسف شاهين من خلال "المصير" وكانت أعماله مع المخرج الراحل سببًا في تألقه ونجوميته، والذي اعترف بفضل أستاذية يوسف شاهين في مشواره.

عمر الشريف

وعلى النقيض في مسيرة خالد النبوي والتي شهدت تألقًا وإعترافًا بالفضل للمخرج يوسف شاهين، كان الموقف المعاكس مع الفنان العالمي الراحل عمر الشريف، واللذان تشاركا بطولة فيلمين، الأول "المواطن مصري" والثاني فيلم المسافر، الذي تسبب في انتقاد عمر الشريف له، وكان خالد النبوي يقدم خلاله الشخصية نفسها في مرحلة الشباب التي يقوم بها عمر الشريف وهو كبير في السن، فاتهمه عمر الشريف بأنه قام بتقليده.

وقال عمر الشريف: "خالد النبوي أسوأ ممثل في العالم "خنقني" عندما وجدته يحضر كل ساعات تصويري وسألته عن السبب فقال إنه يريد تقليد مشيتي فاندهشت من إجابته أنا رجل عجوز وهو يؤدي دوري لكن في مرحلة الشباب فكيف تكون طريقة حركته مثل حركتي باختصار هو ممثل ضعيف جدًا".

منة شلبي

أزمة اخرى كانت حاضرة في مسيرة خالد النبوي الفنية، عندما اختلف مع الفنانة منة شلبي على ترتيب الأسماء، في مسلسل واحة الغروب، الذي عرض في عام 2017، مما اضطر الشركة المنتجة، لوضع صورة لكل منهما دون كتابة أسماء لتلافي الأزمة.

خالد النبوي وجمال العدل

ولم تكن منة شلبي الوحيدة صاحبة الأزمة مع خالد النبوي، بسبب مسلسل واحة الغروب، بل دخل على الخط المنتج جمال العدل، الذي كشف عن تفاصيل تلك الأزمة بينه وبين خالد النبوي، خلال استضافته بأحد البرامج التليفزيونية، قائلًا: "اشتغلت مع خالد النبوي في مسلسل واحة الغروب وزعلت منه جدًا وقررت إني مش هشتغل معاه تاني".

وتابع جمال العدل: "الفنان خالد النبوي والفنانة منة شلبي تنازلوا عن نصف أجرهم خلال العمل"، لافتا: "دفعت من جيبي 10 ملايين جنيه من قبل ما نبتدي علشان نعمل حاجة بنحبها ولازم تنجح".

وقال "العدل": "خالد النبوي عمل نفسه وقع من الحصان وقال هيوقف الشغل لو اسمه متكتبش الأول على التتر، وأنا زعلت من التصرف ده لأنه بايخ وبيعطل مصالح ناس كتير، متصورتش أنه ممكن يعمل كده معايا".

بداية خالد النبوي

بدأ الفنان خالد النبوي مسيرته الفنية في عام 1990 من خلال مسلسل "شارع المواردي" بعد مشاركات صغيرة في بعض الأعمال قبلها، وفي العام نفسه قدم مسرحية "البحر بيضحك ليه" وفيلم "ليلة عسل" والذي شهد أول ظهور سينمائي له، وبعد ذلك توالت أعماله بعدها فقدم في الدراما أعمالًا مثل "الحكم مؤجل"، واشتهر بشخصية حمزة الحلواني في مسلسل "بوابة الحلواني" وداوود باشا في مسلسل "حديث الصباح والمساء"، وقدم أيضًا "زمن الحلم الضائع والوعد الحق ورابعة تعود وأحلام الفجر الكاذب ونحن لا نزرع الشوك ورجل طموح وزوجة رجل طموح ومسألة مبدأ وراجعلك يا إسكندرية ودرب الأربعين وكافيه تشينو وصدق وعده وعوام على بر الهوى والرجل الثاني واستيفا وسبع أرواح".

مسلسل ممالك النار

كما قدم مسلسل "ممالك النار" والذي جسد خلاله الشخصية التاريخية طومان باي، وحقق المسلسل نسبة مشاهدة كبيرة ونجاحًا كبيرًا، أما الحلم الذي يتمنى خالد النبويتحقيقه هو تقديم شخصية العالم المصري الراحل مصطفى محمود في مسلسل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية