رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أعراض لقاح جونسون

لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا
Advertisements

لقاح جونسون أحد أهم أنواع التطعيمات التي وفرتها وزارة الصحة في مصر ومخصص لاغراض السفر للخارج ومتوفر في جميع مراكز تطعيمات المسافرين للخارج.

ويعطي  لقاح "جونسون " على جرعة واحدة عن طريق الحقن  أعلى الذراع.

وكشفت وزارة الصحة عن أهم   أعراض التطعيم بلقاح "جونسون " ضد فيروس كورونا،  والتي تظهر  على جميع انواع اللقاحات منها   ارتفاع بسيط في درجة حرارة الجسم  و ألم  في العضلات والجسم  وصداع وألم في مكان الحقنة وغالبا ما تختفي تلك الأعراض بعد مرور يومين

كانت وزارة الصحة اعلنت استلام 525 ألف و600 جرعة، ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، ان الشحنة التي تم استقبالها من لقاح "جونسون آند جونسون"، سوف يتم توزيعها على المراكز المخصصة لتطعيم المسافرين للخارج بلقاحات فيروس كورونا، واستكمال عملية تطعيم المواطنين من خلال 776 مركزا، موزعة على مستوى محافظات مصر.

كانت  وزارة الصحة والسكان اعلنت امس، الجمعة، عن خروج 532 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 245325 حتى امس

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 433 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 292018 من ضمنهم 245325 حالة تم شفاؤها، و16847 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية