رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لن تنساه أمريكا.. ماذا قال الراحل نور الشريف عن أحداث 11 سبتمبر؟

الفنان الراحل نور
الفنان الراحل نور الشريف
Advertisements

فى الذكرى الـ٢٠ لأحداث الحادى عشر من سبتمبر ٢٠٠١، والتي تعد إحدى الحوادث المؤسفة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تمثلت في تفجير برجى التجارة العالمية.

 

 

الفنان  الراحل نور الشريف كان قد تحدث عن أحداث 11 سبتمبر 2001 والتي هزت الولايات المتحدة الأمريكية من خلال لقائه في برنامج "أنت حر" الذي يقدمه الدكتور مدحت العدل.

 

وقال نور الشريف من خلال اللقاء:"أحداث 11 سبتمبر هذا اليوم لن تنساه أمريكا، وهو الانفجار الأليم الذي أدى إلى سقوط برجين وضحايا".

 

برجا التجارة العالمية

بداية الكارثة  كانت بقيام طائراتين بضرب برجى التجارة العالمية فى نيويورك ودمرّت الطائرة  الثالثة الواجهة الغربيه لمبنى وزارة الدفاع "النتاجون" في واشنطن، في حين تحطمت الرابعة فى حقل بولاية بنسلفانيا بعد أن يعتقد أن الخاطفين كانوا يلتزمون استخدامها ضد مقر مجلس النواب والشيوخ فى واشنطن، بحسب مراقبون.

 

عدد القتلى

أدت أحداث ١١سبتمبر إلى وفاة ما يقرب من٢٩٧٧ شخص يمثلون ٦٠جنسية غير المصابين، وهو ما أدى إلى إثارة الفزع والرعب داخل أقوى دولة فى العالم لتساقط نظرية الأمن الامريكى، بعد أن شاهدوا اشتعال طوابق عديدة وتقاعد أعمدة الدخان وتساقط الكتل الخرسانية بالشوارع المجاورة وبعد نصف ساعة من ضرب البرج الأول ضرب البرج الثانى.

 

اتهام بن لادن

 

ومن اللحظة الأولى أعلن الرئيس الأمريكى جورج دبليو بوش، أن  بن لادن وراء هجمات سبتمبر  وحصل من الكونجرس على قانون يتيح له استخدام القوة ضد الدول التي تأوي الإرهاب فى كل أنحاء العالم، لبدء مرحلة جديدة من مراحل القضاء على خصوم أمريكا في العالم حسب ما ذكر الرئيس الأمريكي وقتها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية