رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظة القاهرة: ٢٤٨ مليون جنيه لتعويض أهالي المطرية لاستكمال محور عدلي منصور

الدكتور إبراهيم صابر،
الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة
Advertisements

تابع الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إزالة التعارضات فى مسار "محور مسطرد - المستشار عدلي منصور" بالمطرية.

وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه تم الانتهاء من إزالة ١٥٩ عقارًا بشوارع المشروع ووسط البلد والبريد.

وأضاف الدكتور إبراهيم صابر أنه  تم صرف تعويضات للسكان تبلغ ٢٤٨ مليون جنيه لـ١١٢٥ أسرة طبقًا لأسعار المنطقة وطبقًا لرغبة السكان فى الحصول على التعويض المادى.

 

 إزالة عزبة أبو قرن

وتقوم بتنفيذ المحور الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بطول ١٦ كم، ويخدم المحور أحياء النزهة والسلام أول والمرج والمطرية وعين شمس.

على جانب آخر، بدأت الأجهزة التنفيذية فى إزالة عزبة أبو قرن بحى مصر القديمة، فى إطار خطة محافظة القاهرة لإزالة العشوائيات وتوفير سكن آمن للمواطنين.

وأكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن العمل جار على قدم وساق حتى يتم الانتهاء الكامل من إزالة عزبة أبو قرن، لافتة إلى أنه تم الانتهاء من إزالة ٣١٥ عقارًا، كما تم تسكين ألف أسرة وتسليمهم وحدات بديلة مجهزة ومؤثثة بمشروع معا بحى السلام.  

كما أكدت نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية أنه يتم نقل الأسر إلى وحدات سكنية بمشروع "معًا" من ضمن المشروعات القائمة في منطقة مدينة السلام على مساحة 70 فدانًا، موضحة أن المشروع عبارة عن كمبوند متكامل يضم مركزًا ترفيهيًا ومسرحًا ودور عرض ودار مسنين وحضانة ومدرسة ومسجدًا ومنطقة حرفية.

وقالت نائب محافظ القاهرة: إن عملية الإزالة تمت دون أى معوقات خاصة بعد نقلهم جميعا إلى مساكنهم الجديدة بمدينة “معا” بحى السلام.

 

مراجعة الأسلاك المكشوفة

من جانب آخر، وجه خالد عبد العال، محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء بالمرور الدوري لمراجعة الأسلاك المكشوفة بأعمدة الإنارة، بالتنسيق مع الإنارة المركزية بهيئة النظافة وتغطيتها على الفور، حرصًا على حياة المواطنين.


كما شدد خالدعبد العال، محافظ القاهرة، على اللجان المشكلة من هيئتي النظافة والصرف الصحي ورؤساء الأحياء، بالتأكد من عملية التطهير الكاملة لبالوعات صرف مياه الأمطار المنتشرة في شوارع ومناطق العاصمة، مع التأكد من مدى صلاحيتها.


وكلف المحافظ، تزامنًا مع اقتراب فصل الخريف، باتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء التجارِب الميدانية، للتأكد من استعدادات تلك البالوعات لاستقبال الأمطار حال حدوثها ورفع كفاءة الشفاطات التابعة للأحياء.


يذكر أن محافظ القاهرة، أصدر تعليماته لجميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء، بضرورة الاستعداد المبكر لفصل الشتاء والتعامل الفوري مع التغييرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية