رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكويت تبدأ التحقيق في حادث الانهيار الرملي بأحد المطارات

حادث الانهيار الرملي
حادث الانهيار الرملي بأحد المطارات
Advertisements

أكدت رنا الفارس وزيرة الأشغال العامة الكويتية عن فتح تحقيق عاجل وموسع حول حادث الانهيار الرملي الذي حدث في مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي 

وشددت وزيرة الأشغال العامة بالكويت على أن اللجنة ستكون "عاجلة ومحايدة لمحاسبة المتسببين" في حادث الانهيار الذي شهده مطار الكويت.

 

 وزيرة الأشغال العامة

وتشمل مهام لجنة التحقيق التي شكلتها وزيرة الأشغال العامة رنا الفارس "البحث في أسباب الحادث وملابساته ومدى الالتزام بتطبيق اشتراطات وتعليمات الأمن والسلامة، على أن ترفع اللجنة تقريرها خلال أسبوع".

 

وأكدت الفارس للصحفيين على أنها لن تتوانى عن محاسبة أي طرف مسؤول وإتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، مع عدم السماح بمغادرة من لهم علاقة بالحادثة من الموقع حتى تتم عمليات التحقيق اللازمة.

وذكرت قوة الإطفاء العام بالكويت أمس الأربعاء أن الحادث تسبب بمقتل عاملين، فيما نجا ثالث بقي 4 ساعات تحت الأنقاض.

 

ووقع انهيار رملي، امس الأربعاء، في مطار الكويت الجديد قيد الإنشاء، فيما تحدثت قوة الإطفاء العام عن وجود 3 عمال تحت الأنقاض.

 

3 عمال تحت الأنقاض

وقالت قوة الإطفاء العام، في بيان، إنها تتعامل حاليا مع "حادث انهيار رملي وقع في موقع مطار الكويت الجديد، وتجري حاليا عملية البحث والإنقاذ عن 3 عمال تحت الأنقاض".

 

وأفادت صحيفة "الرأي" الكويتية بأن عمق حفرة الانهيار 6 أمتار تقريبا، موضحة أن فرق قوة الإطفاء العام هرعت إلى الموقع للتعامل مع الحادث.

 

وعلى الفور، بحسب الصحيفة، جرى استخراج جسم أحد العمال من تحت الأنقاض، بما يشمل تأمين إخراجه حيا من قبل رجال الإطفاء وسط استمرار البحث عن الآخرين.

 

معاينة الأضرار

وكانت تفقدت وزيرة الأشغال العامة، وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، رنا الفارس، مشروع مطار الكويت الجديد لمعاينة الأضرار التي نتجت جراء حادث الانهيار الرملي.

 

يشار إلى أن مشروع مطار الكويت الدولي الجديد مبنى الركاب 2 صمّم في اطار خطة الكويت لتوسيع المطار الرئيسي في العاصمة الكويتية بما يتضمن تسهيل الحركة داخل المرفأ الجوي الرئيس في البلاد.

 

وتعتمد الكويت مجموعة من المشروعات الطموحة لتحسين البنية التحتية بتكلفة مالية عالية في اطار خطة الدولة نحو المستقبل. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية