رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القبض على بطل فيديو تعذيب كلب بدار السلام

ضبط المتهم بتعذيب
ضبط المتهم بتعذيب كلب
Advertisements

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة فى كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يتضمن قيام أحد الأشخاص بتعذيب كلب، وتبين أنه مقيم بدار السلام، وتمكن رجال المباحث من ضبطه.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة رصدت تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يتضمن قيام شخص بتعذيب كلب.
وبالفحص تم التوصل للقائمة بنشر المقطع (مالكة مؤسسة حماية الحيوان) وقررت بأن المقطع المشار إليه تم تصويره بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة دار السلام بالقاهرة.
وعقب تقنين الإجراءات تم تحديد وضبط المشكو فى حقه وتبين أنه (عاطل، مقيم بالعقار محل الواقعة) وبصحبته الكلب (الظاهر بمقطع الفيديو).
وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بقصد تدريب الكلب والتمكن من السيطرة عليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الرأي القانوني 
ومن الناحية القانونية يقول الدكتور محمود كبيش أستاذ القانون الجنائى بجامعة القاهرة: إن نصوص القانون لا تجرم من يعذب الحيوانات وتقتصر فقط على من يعذب حيوانًا أليفًا حتى الموت مشيرًا إلى أنه في تلك الحالة تُفرض عليه عقوبة بالسجن تصل إلى ثلاث سنوات.
وأضاف أن انتشار الظاهرة يعود إلى أن من يقوم بتلك الأفعال، يعلم جيدًا أنه لن يحاكم تحت أي ظرف، وهو أمر تجب إعادة النظر فيه لحماية الحيوان.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية