رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصدر أمني ينفي إتاحة أمور تتعلق بالزواج والطلاق على صفحة وزارة الداخلية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
Advertisements

نفى مصدر أمنى صحة الإدعاء الذى تم نشره بأحد المواقع الإخبارية بشأن وجود أية أمور تتعلق بالزواج أو الطلاق على الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية.

 

تطوير منافذ الداخلية

يذكر أن  وزارة الداخلية  تحرص على التطوير المستمر في كافة منافذها والمواقع الشرطية لتقديم التيسيرات لخدمة المواطنين وتحقيق راحتهم وأتاحت وزارة الداخلية للمواطنين، الدخول على موقع الوزارة واختيار الخدمات المراد الحصول عليها، ويكون تسديد الرسوم لهذه الخدمات عبر كافة آليات السداد الإلكتروني، ليتم عقب ذلك إرسال وثائق الخدمات عبر البريد المصري على عناوين المواطنين المثبتة بحساباتهم على موقع الوزارة. 

وتضم الخدمات "قطاع الأحوال المدنية -  قطاع الشرطة المتخصصة –  مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية – إدارة تصاريح العمل – قطاع الامن العام  - قطاع الإعلام والعلاقات – أكاديمية الشرطة – قطاع حقوق الإنسان".

وتشمل " شهادات الميلاد – البطاقة الرقم القومى – القيد العائلى – رخص القيادة – تجديد تراخيص السيارات – سداد الرسوم الملصق الإلكتروني – سداد المخالفات المرورية -  شهادة تحركات – جواز السفر – طلب اكتساب الجنسية المصرية – طلب الهجرة – خطابات إلى الجهات الحكومية والخارجية - استعلام عن خدمات الأحوال المدنية · صحيفة حالة جنائية - استعلام صحيفة حالة جنائية - تجديد تصريح عمل -  بدل فاقد تصريح عمل - شهادة مخالصة - استعلام تصاريح العمل".

يأتي ذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس (كورونا)، واستمرارًا لنهج وزارة الداخلية في التخفيف عن كاهل المواطنين بتوفير الخدمات الجماهيرية التي تقدمها أجهزة الوزارة لهم بصورة مُيسرة.

ووفرت وزارة الداخلية، إمكانية حصول المواطنين على تلك الخدمات عَبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، أو عبر تطبيق الوزارة على الهواتف المحمولة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية