رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صرف الدفعة الثانية من مستحقات صحفيي الإذاعة والتلفزيون الأسبوع المقبل

مجلة الإذاعة والتلفزيون
مجلة الإذاعة والتلفزيون
Advertisements

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إنه بالتواصل المستمر مع حسين زين،  رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وافق على صرف الدفعة الثانية من المبالغ المتأخرة المستحقة للصحفيين لمجلة الإذاعة والتليفزيون  عن فارق زيادة البدل.

وأضاف:" جرى بالفعل تحويل مبلغ الدفعة الثانية من القطاع الاقتصادي بالهيئة الوطنية للإعلام إلى الحساب البنكي الخاص بالمجلة،وبمتابعة حثيثة من الزميل خالد حنفي رئيس تحرير المجلة. وسوف يكون المبلغ متاحا لكم جميعا الأسبوع المقبل".

وتابع:" نحن على تواصل مستمر ووعد مؤكد من رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بصرف باقي المتأخرات في الوقت المناسب القريب".

جهود شاقة 

ويذكر أن ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، هنأ في يونيو الماضي، أعضاء النقابة بمجلة الإذاعة والتليفزيون، الذين حرموا من صرف بدل التكنولوجيا لسنوات، على أن يتم صرفه يوم الأحد المقبل. 

وقال:"ننتظركم بإذن الله بنقابتكم بدءا من يوم الأحد 20 يونيو، لصرف بدل التدريب والتكنولوجيا الخاص بكم من خزينة النقابة عن شهريمايو ويونيو 2021، والبدء في إجراءات استخراج بطاقات السحب الإلكترونية الخاصة بكل منكم للحصول على البدل بعد ذلك شهريا منحساب النقابة".

وأضاف:" بهذه المناسبة أهنئكم جميعا بالتوفيق والنجاح أخيرا في تحويل بدلكم كاملا على نقابتكم واستمرار صرفه لكم منها بشكل مستمر،  بعد جهود شاقة استمرت لفترات طويلة.

وأنتهز هذه الفرصة لكي أشكر كل المسئولين والجهات في الدولة الذين ساهموا ودعموا هذاالتحويل للبدل على النقابة متمنيا لهم التوفيق الدائم".

زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا 

ووافق الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، في مارس الماضي، على ما عرضه الدكتور محمد معيط وزير المالية، بزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء نقابة الصحفيين بنسبة ٢٠٪ بتكلفة سنوية ٦٠ مليون جنيه، ودعم صندوق المعاشات بالنقابة بعشرة ملايينجنيه، ودعم بدلات "إعانة البطالة" للصحفيين "المتعطلين"، بعشرين مليون جنيه، بتكلفة إجمالية ٩٠ مليون جنيه، وذلك اعتبارًا من أول يوليوالمقبل.

الأوضاع المالية والاقتصادية للدولة

ومن جانبه، قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين: إن التشاور مع الحكومة طوال الفترة الماضية حول زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا ودعمالنقابة للمعاشات والبطالة، كان إيجابيا ومثمرا، ومؤكدا على رغبة الحكومة الكبيرة، وفق توجيهات السيد رئيس الجمهورية، في استمرار دعمالصحفيين ونقابتهم والصحافة المصرية. 

 

وأبرز النقيب أن هذا التشاور قد وضع في اعتباره تقدير النقابة للأوضاع الحالية المالية والاقتصادية للدولة المصرية في ظل جائحة كورونا،وتفهم الحكومة لضرورة دعم الصحفيين ونقابتهم في نفس هذه الظروف.

 

وأعلن النقيب أن هذه المشاورات أسفرت عن زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء النقابة بنسبة 20٪؜ بدءا من يوليو القادم بما يصل بهإلى 2520 جنيها شهريا، مع تمتع الزملاء العاملين بالصحف القومية من إداريين وعمال بنفس نسبة الزيادة.

 

وأوضح النقيب أن الحكومة استجابت  لمطلب زيادة دعم صندوق المعاشات، نظرا لظروف الزملاء رواد المهنة، وخصصت لهذا مبلغ 10 ملايين جنيه. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية