رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نشرة أخبار الإسكندرية l محافظ الثغر يستقبل سفير ألمانيا

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية مع سفير ألمانيا
Advertisements

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء، أحداثا وفعاليات مهمة والتى جاء من أبرزها

 

حالة الطقس غدا الخميس ٩-٩-٢٠٢١ في الإسكندرية.

 

تشهد محافظة الإسكندرية، غدا الخميس، طقسا مائلا للحرارة نهارا على السواحل الشمالية الغربية.

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية،  عن حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الخميس حيث من  المتوقع يسود طقس حار رطب  نهارا على  القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء والصعيد، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية نهارًا، معتدل ليلا.

حالة الطقس في القاهرة

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس بالقاهرة، حيث يسود طقس  حار رطب نهارا على  القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، معتدل رطب ليلا.

حالة الطقس في الإسكندرية

كما توقعت أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، لطيفا  ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

 

محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير ألمانيا سبل تعزيز التعاون

 

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، السفير فرانك هارت مان سفير الجمهورية الإتحادية الألمانية لدي مصر، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات بين الجانبين.
         
في البداية؛ رحب المحافظ بالسفير علي أرض الإسكندرية عاصمة مصر الثانية، مشيدًا بعمق وقوة العلاقات التي تربط البلدين. مؤكدًا علي رغبته ودعمه الكامل للتعاون المشترك بين الجانبين وخاصة في مجالات الثقافة والصناعة والتجارة، كما تمنى ان تكون زيارة سفير جمهورية المانيا للإسكندرية داعمة لمزيد في الاستثمارات وخاصة أن الإسكندرية تمتلك موانئ بحرية يتم الإعتماد عليها في عمليات الاستيراد والتصدير بما يقارب نسبة ٧٠ % من حجم الصادرات والواردات على مستوى الجمهورية لافتا إلى أهمية استمرار النشاط الثقافي من خلال تواجد المركز الثقافي الألماني  "معهد جوته".

محافظ الاسكندرية يفتتح المؤتمر العلمي لشركة مياه الشرب

 

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، افتتح اليوم، المؤتمر العلمى الرابع لشركة مياه الشرب بالإسكندرية، والذى تنظمه الشركة لاستعراض الرؤية العلمية للتطوير فى شتى مجالات المياه باعتبارها قيمة اقتصادية وبيئية من خلال محاور شتى لصياغة الإشكاليات وقضايا المياه المختلفة.

وخلال كلمته؛ وجه محافظ الإسكندرية الشكر لجميع العاملين بشركات المياه والصرف الصحى عن جهدهم المبذول خلال فترات النوات الأعوام الماضية، وأكد أهمية بذل كل الجهد خلال الفترة القادمة مع اقتراب موسم النوات الشتوية فى ظل التغيرات المناخية وكميات الأمطار الغير مسبوقة.

 

محافظة الإسكندرية تجهز 23 أتوبيس نقل جماعي لاستقبال ذوي الهمم

 

كلف اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة، بالعمل على توفير كافة سبل الرعاية لذوي الهمم، والعمل على تقديم كافة الخدمات الممكنة لهم بالمجان ودعمهم.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية برعاية ذوي الهمم، وتوفير كافة سبل الدعم لهم، والعمل على دمجهم بشكل فعال، ومؤثر في المجتمع وتوفير حياة كريمة لهم.

وأشار الشريف إلى أن المحافظة من خلال الهيئة العامة لنقل الركاب قامت بتجهيز وسائل نقل جماعي مريحة لاستقبال ذوي الهمم لتيسير حركة صعودهم ونزولهم وتأمينهم داخل السيارة، كما أنها مزودة بمفاتيح أجراس تسمح بتنبيه السائق بالتوقف لتقديم الخدمة لهم في حالة النزول وكذا مزودة بمنحدر يسمح بصعود ونزول  المستخدمين للكراسي المتحركة.

ولفت الى أن جميع مركبات الهيئة تقدم خدماتها بالمجان لذوي الهمم من (المكفوفين – المقعدين – أصحاب متلازمة داون) ويُسمح بالركوب بنصف الأجرة لجميع مركبات الهيئة لباقي الفئات من ذوي الهمم، مؤكدا أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بتوفير كافة أوجه الرعاية والدعم لذوي الهمم بالشكل الذي يضمن دمجهم في المجتمع وتلبية كافة احتياجاتهم وتوفير وسائل انتقال آمنة لهم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية