رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فيلم Free Guy يتخطى الـ 250 مليون دولار عالميًا بالسينمات | فيديو

free guy
free guy
Advertisements

عقب أسابيع قليلة من طرحه.. تصدر فيلم  Free Guy المستوحى من عالم ألعاب الفيديو، شباك التذاكر في دور العرض السينمائي بأمريكا خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، محققًا إيرادات بلغت 74 مليون دولار.. ليكون إجمالي ما حققه الفيلم حتى الآن 250 مليون دولار عالميًا.


فيلم Free Guy


ويدور فيلم Free Guy حول اكتشاف صراف يعمل في بنك أنه في الحقيقة جهاز NPC داخل لعبة فيديو عالمية وحشية ومفتوحة، وفيلم Free Guy من بطولة: ريان رينولدز، وتايكا وايتي، وجودي كومر، وأوتكرش أمبودكار، وجو كيري، وليل ريا هوراي، وبريتن أولدفورد، وأوين بيرك، وآرون وريد، وجمال بورشر، وكايلا راي فيس، وليا بروسيتو، وصوفي ليفي، وديفيد آرثر سوزا.

السينما الأمريكية

الجدير بالذكر أن دور العرض السينمائي في مدينة نيويورك الأميركية أعادت فتح أبوابها من جديد عقب  نحو عام من إغلاقها بقرار إداري بسبب  انتشار فيروس كورونا الوبائي، حسبما أعلن حاكم ولاية نيويورك، أندرو كوومو.

وتعيد الصالات فتح أبوابها مع الالتزام بنسبة قصوى للمتفرجين تبلغ 25 % من قدرتها الاستيعابية الاعتيادية، على ألا يتعدى العدد في كل صالة 50 متفرجًا، وفق الحاكم.

أما في ولاية نيويورك فلا تزال صالات السينما مغلقة منذ 17 مارس 2020، بموجب مرسوم أصدره رئيس البلدية بيل دي بلازيو.

ويأتي القرار بعد تراجع أعداد الإصابات وحالات الدخول إلى المستشفى جراء الفيروس في نيويورك إلى مستوياتها المسجلة في مطلع ديسمبر، أي في بداية الموجة الثانية من الجائحة.

وانضمت مدينة نيويورك إلى سائر مدن الولاية، حيث سُمح بإعادة فتح الصالات السينمائية فيها منذ منتصف أكتوبر الماضي، ومع ذلك، قررت بعض الصالات في سائر أنحاء الولاية الاستمرار في الإغلاق بحجة أن إعادة الفتح ليست خيارًا مربحًا اقتصاديًا.

كما أثنت القيود المفروضة على عدد المتفرجين وبيع الأغذية والمشروبات، إضافة إلى غياب الأفلام التي من شأنها استقطاب الجمهور، مشغلي الصالات عن إعادة الفتح، بالإضافة إلى أن الجائحة أدت إلى تأخير طرح أكثرية الإنتاجات الهوليودية الضخمة، فيما اعتمدت بعض الاستوديوهات استراتيجية عرض أعمالها بصورة متزامنة في الصالات وعلى المنصات الإلكترونية.    

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية