رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خالد العناني يناقش آليات دعم السياحة الثقافية الوافدة من الخارج

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
Advertisements

عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا لمناقشة سبل دعم منتج السياحة الثقافية في مصر والنهوض به ودفع مزيد من حركة السياحة الوافدة.


وحضر الاجتماع الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ورؤساء لجان تسيير أعمال كل من غرفتي شركات ووكالات السفر والسياحة والمنشآت الفندقية، وعدد من أعضاء الغرفتين، وبعض رؤساء وأعضاء الشركات العاملة في مجال السياحة الثقافية.

دعم السياحة الثقافية

وبحث وزير السياحة والآثار، مع الحضور آليات دعم السياحة الثقافية التي تضررت كثيرًا مؤخرا بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا، ومناقشة مقترح استحداث تصاريح زيارة مجمعة للأماكن الأثرية المختلفة للرحلات السياحية والنيلية على غرار تصاريح كايرو باس والأقصر باس.

كما تم مناقشة أهمية ربط مدن البحر الأحمر بوادي النيل من خلال البرامج السياحية التي تقوم بتنظيمها الشركات لدمج منتج السياحة الشاطئية بمنتج السياحة الثقافية بما يساهم في زيادة الميزة التنافسية للمقصد السياحي المصري.

خريطة السياحة الثقافية

كما حث الوزير الشركات السياحية على إدراج في برامجهم السياحية التي يقوموا بتنظيمها زيارة الأسواق التقليدية الخاصة ببيع السلع والمنتجات والحرف اليدوية الموجودة بالمحافظات السياحية وخاصة في محافظات الأقصر وأسوان، ووجه بإعداد مقترح خطة تحفيزية لتنفيذ ذلك.

كما تطرق اللقاء لمناقشة مقترح الاحتفال بيوم السياحة العالمي والذي يتم الاحتفال به سنويًا يوم 27 سبتمبر، من خلال مقترح دعوة مجموعة من سفراء دول العالم بالقاهرة لزيارة محافظة أسوان والمناطق السياحية والأثرية بها.

يستعد المتحف المصري بالتحرير خلال الأيام القليلة القادمة لتشغيل ماكينات الدفع الإلكتروني لتذاكر دخول المتحف والتي ستحل محل نظام دفع التذاكر يدويا، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي.

 

وتفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، المتحف للوقوف على الموقف التنفيذي لهذه الأعمال وآخر مستجدات مشروع تطوير خدمات الزائرين به، وشملت الجولة تفقد الخدمات بالحديقة والقاعات المختلفة للمتحف.
‏ ‏ وحضر الجولة صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصري بالتحرير، والدكتور خالد شريف مستشار الوزير للتحول الرقمي.
أعمال تطوير بوابات الدفع الإلكتروني

‏وأوضحت صباح عبد الرازق أنه جاري حاليا استكمال أعمال التطوير طبقا لرؤية لجنة تطوير الخدمات بالمواقع الأثرية والمتاحف والتي تشمل تزويد المتحف بلوحات إرشادية عند المداخل، ووضع سلات للمهملات في الحديقة وداخل المتحف بنظام إعادة التدوير ومقاعد للزائرين وتطوير دورات المياه، بالإضافة الى بعض الأعمال المتعلقة بإتاحة الزيارة لذوي الهمم من خلال عمل ممرات ميسره لهم تسمح بمرور الكراسي المخصصة لهم بسهولة.
اسباب عمليات التطوير

وأضافت أن أعمال التطوير تعمل على توفير أقصي سبل الإتاحة للزائرين من المصريين والسائحين بما يتماشى مع السياسة التي تتبعها الوزارة حاليا لرفع كفاءة المواقع الأثرية والمتاحف وكافة المقاصد السياحية والأثرية المصرية لتحسين تجرية الزائر أثناء الزيارة.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية