رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة: الأندية تخوض مباريات كأس مصر بالصفقات الجديدة

إتحاد الكرة المصري
إتحاد الكرة المصري
Advertisements

قررت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، إقامة المباريات المتبقية من مسابقة كأس مصر بالقوائم التي تضم الصفقات الجديدة التي قامت الأندية بإبرامها وإنهاء التعاقد معها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقرر اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد استئناف النشاط الكروي بإقامة مباراة السوبر عن الموسم الماضي بين الأهلي وطلائع الجيش يوم 21 سبتمبر الحالي.

مواعيد مباريات كأس مصر والسوبر المحلي والدوري الممتاز

فيما تقام مباراتا دور الـ 16 لكأس مصر ( الأهلي مع انبي وسموحة مع بيراميدز) يوم 25 سبتمبر، ومباراة دور الـ 8 بين الفائزين في المباراتين يوم 29 سبتمبر، على أن تقام مباراة الدور قبل النهائي بين الزمالك وأسوان يوم 2 أكتوبر والمباراة الأخرى بين الفائز في دور الثمانية مع بتروجيت يوم 3 أكتوبر، فيما تقام المباراة النهائية للكأس يوم 19 أكتوبر، قبل انطلاق مسابقة الدوري الممتاز يوم 25 أكتوبر.

وكانت فيتو انفردت بتحديد إدارة المسابقات بالإتحاد المصري لكرة القدم الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الجاري، لإستئناف المباريات المتبقية فى مسابقة كأس مصر، على أن تنطلق مسابقة الدوري الممتاز، عقب إنتهاء الأجندة الدولية للفيفا المحدد لها خلال الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر المقبلين.

راحة إجبارية للأندية

وكان اتحاد الكرة قرر منح الأندية راحة إجبارية حتى 21 سبتمبر الجاري بعد تلاحم الموسمين السابقين في الدوري مما شكل ضغطا إلى اللاعبين.

ويذكر أن اتحاد الكرة أعلن فى وقت سابق إقامة قرعة مسابقة الدوري يوم 31 أغسطس الماضي، قبل أن يتراجع ويقرر تأجيل إجراء القرعة قبلها ب24 ساعة لأسباب غير معلومة.

وكشف مصدر باتحاد الكرة وقتها، أن السبب وراء قرار اتحاد الكرة بتأجيل إجراء قرعة مسابقة الدوري، هو رغبة اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد في إعادة النظر بشأن قرار استكمال مسابقة كأس مصر، حيث ترغب اللجنة في إجراء مزيد من الدراسة لخريطة ومواعيد مباريات المسابقات المحلية في الموسم المقبل، وكذلك كثرة التوقفات الدولية في الموسم نفسه.

توصية الأندية باستكمال كأس مصر

وكانت أغلب أندية القسم الأول، رفضت خلال اجتماعها مع مسؤولي اتحاد الكرة أمس الأحد إلغاء مسابقة كأس مصر وتمسكت باستكمالها، وتزعم نادي الزمالك الجبهة المؤيدة لاستكمال مسابقة الكأس.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية