رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس البرلمان: أمن الخليج خط أحمر ونرفض المساس بحرية الملاحة

لقاء المستشار حنفي
لقاء المستشار حنفي جبالي مع نظيره الإماراتي
Advertisements

التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، بصقر غباش رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس المجلس الوطني الإتحادي الإماراتي، جاء ذلك على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات بالعاصمة النمساوية فيينا.

أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، على العلاقات الراسخة والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، مشيرًا إلى التطلع لتعزيز العلاقات البرلمانية المصرية – الإماراتية، وتكثيف التنسيق والتشاور  بين مجلس النواب المصري والمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي في المحافل البرلمانية الدولية، بما يخدم مصالح البلدين، ويعكس دورهما المُهم إقليميًا وعالميًا.

وقال رئيس مجلس النواب:  أمن الخليج خط أحمر لمصر، مشددًا على أهمية استمرارية التشاور والتنسيق بين البلدين الشقيقين، لدعم الأمن والاستقرار الإقليميين، لاسيما في ضوء التطورات الإقليمية التي تشهدها المنطقة.

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رفض مصر لمحاولات المساس بحرية الملاحة في الخليج، وكذا رفض مصر التدخلات الإقليمية في الشئون العربية.

من جانبه، أشاد صقر غباش، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، بالعلاقات الوطيدة التي تجمع مصر والإمارات على كافة الأصعدة، لاسيما على الصعيد البرلماني، مُشيدًا بمستوى التنسيق القائم بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، وفي كافة المحافل الإقليمية والدولية.

ويترأس المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، وفد مصر في أعمال المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات والقمة البرلمانية العالمية في مكافحة الإرهاب، والذي يعقد في العاصمة النمساوية فيينا.

ويضم الوفد البرلماني المصري المشارك في أعمال المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات، والقمة البرلمانية الأولى لمكافحة الإرهاب كلا من:

_ النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ.

- المستشار أحمد مناع أمين عام مجلس النواب.

- النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب.

- الدكتور عبد الحي عبيد رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ.

_ النائبة سحر البزار عضو مجلس النواب بصفتها "رئيس مجلس منتدى البرلمانيين الشباب بالاتحاد البرلماني الدولي".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية