رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار المنيا اليوم| تفاصيل جديدة في قضية عنتيل الصعيد.. والنيابة تحقق في مشاجرة مطاي

مشاجرة مطاي
مشاجرة مطاي
Advertisements

أخبار المنيا اليوم | شهدت محافظة المنيا اليوم الاثنين عددًا من الأحداث الهامة أبرزها: 

 

بدء التحقيق في واقعة مقتل عاملين بالمنيا


تباشر النيابة العامة بالمنيا، التحقيق في واقعة مصرع عاملان مصرعهما متأثرين بطعنات في مشاجرة بالأسلحة البيضاء، بسبب خلافات أسرية بمدينة مطاي في المنيا.

كانت الأجهزة الأمنية بالمنيا، قد تلقت إخطارا من عمليات النجدة بحدوث مشاجرة بمنطقة مسجد صلاح الدين بمدينة مطاي بين عائلتين، مما تسبب في مقتل شابين من نزلة ثابت، هما "ك. ا- 35 سنة"، وآخر، واتهم بقتلهما "ع.ف"، وشقيقه "م. ف"من قرية الكفور، بسبب خلافات أسرية والمصاهرة.


جنح بني مزار تقرر تأجيل محاكمة عنتيل الصعيد لـ أكتوبر المقبل

قررت محكمة جنح بني مزار شمال المنيا، اليوم الإثنين، تأجيل جلسات محاكمة، «ا. و. ز – 45 سنة» مقيم بمدينة بني مزار، المعرف إعلاميًا بـ«عنتيل الصعيد » والمتهم بارتكاب الفعل الفاضح وإشاعة الفاحشة، إلى جلسة دور شهر أكتوبر المقبل، للاطلاع والمرافعة.


قرر المستشار أبو الوفا عيسي، المحامي العام لنيابات شمال المنيا، إحالة المتهم إلى محكمة جنح بني مزار، و3 متهمين آخرين إلى المحاكمة الجنائية، لقيام الآخرين، بنشر مقاطع فيديو وصور مخلة للآداب العامة تم الحصول عليها من تليفون المتهم، وابتزازهم له بهدف الحصول على مبالغ مالية.


صحة المنيا تجري 5708 جراحات

 

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار مديرية الصحة في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار وإجراء الجراحات العاجلة، للمواطنين بالمجان، حرصا على سلامة وصحة المواطن المصري.

أوضح الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم إجراء  5708   عملية مجانية بمختلف التخصصات  منذ  بداية العام الحالي 2021 حتى نهاية شهر أغسطس الماضي، منها 2945 عملية  جراحة عيون،  703  جراحة مخ واعصاب، 407 عملية جراحة الأورام، 1007 قسطرة قلبية، 226 قلب مفتوح، 332 جراحة العظام، 87 جراحة أوعية دموية وقسطرة طرفية، وقسطرة بالمخ، مشيرًا إلى انه تم التوجيه بتسهيل المعوقات وتوفير الوقت وحل المشكلات التي تواجه المواطنين.

قرى ملوي بالمنيا تنتعش بـ حياة كريمة.. محطة مياه ومجمع خدمات ومبنى إداري | فيديو

 

سنوات عجاف عاشتها قرى مركز ملوي بالمنيا حتى أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة حياة كريمة، تلك المبادرة التي تهدف إلى تطوير الريف المصري.

جدير بالذكر أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري، والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي يهدف لتطوير 192 قرية بـ 757 تابعا، بإجمالي 32 وحدة محلية، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة، وهى  " أبو قرقاص، ملوي، العدوة ومغاغة، وديرمواس " بتكلفة 23 مليار جنيه، ليصل إجمالي المستفيدين من المشروعات الخدمية التي سيتم تطويرها نحو 2.970 مليون مستفيد

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية