رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصناعات الغذائية تنسق مع أعضائها للمشاركة في معرض أهلا مدارس 2021

غرفة الصناعات الغذائية
غرفة الصناعات الغذائية
Advertisements

دعت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات الشركات أعضاء الغرفة لعرض منتجاتهم الغذائية المناسبة لاستقبال العام الدراسي الجديد في معرض أهلا مدارس 2021 والذي تنظمه وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الفترة من 16 إلى 30 سبتمبر 2021 وذلك بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بشارع صلاح سالم بجوار الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ويأتي ذلك بمناسبة قرب حلول العام الدراسي الجديد وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لدعم المواطن المصري.


وقالت الغرفة انه تشجيعا للشركات على تقديم خصومات وعروض مميزة للمواطنين زوار المعرض، فإن الغرفة تقوم حاليا بالتواصل مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لاعفاء أعضاء الغرفة المشاركين من الرسوم الإيجارية لمساحات العرض (مجانا) أو الحصول على سعر رمزي للمتر.


وتطلق وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الاتحاد للغرف التجارية والغرفة التجارية بالقاهرة اعتبارا من يوم 16 سبتمبر الجارىً معرض "أهلا مدارس" بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر، تحت رعاية رئيس الوزراء لطرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزى المدرسى للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها فى الاسواق الاخرى، مع التركيز على المنتج المصري بهدف تعميق الصناعات المحلية.

ووجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتوفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب في مراحل التعليم المختلفة، وأيضا توفير المنتجات الغذائية التي يحتاجها الطالب من منتجات المربى والعسل وكافة مستلزمات الغذائية التى يحتاجها "سندوتش الطلاب"، كما وجه الوزير بمد المعرض بكافة المستلزمات طوال فترة إقامته.

وأوضح أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية  المستهلك، أن المعرض سيتضمن كافة المستلزمات والأدوات المكتبية وكل ما يحتاجه الطلاب داخل المعرض،  بالتعاون بين وزارة التموين والاتحاد العام للغرف التجارية والغرفة التجارية بالقاهرة حيث سيشارك كبار الشركات المنتجة بأسعار مخفضة، وتصل نسبة التخفيضات إلى 30%، كما سيتم توزيع العديد من نقط التطهير داخل المعرض، بجانب أيضا زيادة عرض الممرات بالمعرض لإتاحة مسافة كبيرة لتحرك الزوار ومنع أى تزاحم، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وأعلن المهندس إبراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة التجارية عن بدء الغرف التجارية بكافة المحافظات استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد بمجموعة من التخفيضات من خلال إطلاق معارض اهلا مدارس بكافة المحافظات بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، علي ان يتم وضع كافة الترتيبات النهائية للمعرض عقب صدور موافقة اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء. 


وأوضح العربي أن الغرف التجارية بكافة المحافظات قد اتخذت كافة الاستعدادات لتنظيم المعرض ليتم تقديم تخفيضات تتراوح بين ٣٠ إلى ٥٠ % علي كافة مستلزمات المدارس بما في ذلك الملابس والأحذية والمنتجات الجلدية بالإضافة إلى الحاسبات الألية ومسلتلزماتها  وسيتم توفير كافة السلع من المنتج والمورد مباشرة للمستهلك لتقليل حلقات التداول بما سينعكس علي متوسط الأسعر.


وأكد أن هذا العام سيشهد مشاركة أكبر من الشركات عن العام الماضي والذي كان قد شهد تنظيم 19 معرضا أساسيا في 12 محافظة علي مستوي الجمهورية بالاضافة الي 21 معرضا متنقلا كما شارك العام الماضي حوالي 175 شركة في مختلف القطاعات.


وحول استعداد بعض المحافظات ففي القاهرة  قررت الغرفة التجارية وبالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ان يتم تنظيم المعرض الأساسي في قاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بأرض المعارض بمدينة نصر نظرا لوجود محطة لمترو الأنفاق أمام باب القاعة مباشرة لتسهيل وصول المستهلكين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية