رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد فريد يكشف التحديات والإنجازات للبورصة.. اليوم

Advertisements

تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين من خلال لجنة البنوك والبورصات لقاء إلكتروني عبر تطبيق زووم اليوم الإثنين مع رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد فريد صالح.
ويهدف اللقاء إلى فتح باب الحوار والمناقشة حول أداء البورصة المصرية منذ عام 2016 حتى الان ومعرفة المعوقات والحلول والانجازات.


 وكانت جمعية رجال الأعمال المصريين، أعلنت توقيع عدد من بروتوكولات التعاون المشتركة في مجالات التدريب بين كلية الهندسة بجامعة عين شمس وشركات أعضاء لجنة التشييد بالجمعية بهدف توفير فرص تدريب عملي للطلاب في مجالات الاستشارات الهندسية وقطاع التطوير العقاري والمقاولات.

 وحضر توقيع بروتوكولات التعاون المشتركة كل من المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد بها، والدكتور عمر الحسيني عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس، بحضور محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين ورؤساء وممثلي الشركات الراغبة في تدريب طلاب كلية الهندسة والتي قامت بتوقيع بروتوكولات التعاون المشتركة. 

وأوضح المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس لجنة التشييد والبناء، أن البروتوكولات، تتيح لعدد من الطلاب على التدريب العملي داخل شركات أعضاء لجنة التشييد لمدة ثلاثة أسابيع (١٥ يوم عمل)، مما يوفر فرص للطلاب في التدريب والتوظيف بمكاتب وشركات الاستشارات الهندسية والتشييد والمقاولات والتطوير العقاري، وأكد فوزي، أن الجمعية تستهدف توقيع العديد من اتفاقيات التعاون مع الكليات العملية بالجامعة لتوفير التدريب لجميع التخصصات وليس في الهندسة فقط، مثل الزراعة، وفي قطاعات متنوعة. 

وقال الدكتور عمر الحسيني عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس، إن التعاون مع جمعية رجال الأعمال يهدف لربط التعليم بسوق العمل، من خلال توفير برامج التدريب العملي والبيئة التعيلمية الملائمة لتحفيز الطلاب نحو الابتكار والإبداع وهو ما تحرص عليها الكلية من بداية التحاق الطلاب بها بجانب الاشتراك في المسابقات الدولية حيث فازت فيها فرق الكلية على أعلى التصنيفات ومنها المركز الأول معماري والتصنيف الخامس عالميًا في مسابقة تصميم الزلازل بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح الحسيني، أن التدريب العملي سيتم داخل شركات أعضاء جمعية رجال الأعمال، بجانب إلزامي في تقييم الطلاب باعتباره من أهم بنود التعاون المشترك التي تثقل الطلاب والخريجين بالقدرات والخبرات وتكسبهم المهارات اللازمة التي تؤهلهم لإيجاد فرص العمل بما يعود بالنفع على الطالب والمكان الذي سيحصل فيه على فرصة للتدريب أو العمل.

وقال المهندس عمر صبور عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال، نفخر بالشراكة مع هندسة عين شمس، والتي تعد واحدة من أهم مشروعات التعاون بين أكاديمية صبور ومكتب المهندس الاستشاري الراحل حسين صبور رحمه الله وكليات الهندسة العريقة ومنها أيضا بروتوكول كلية الهندسة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والتي تأتي كجزء من المسؤولية المجتمعية في تنفيذ برامج تدريب وتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل من خلال إشراكهم في تنفيذ المشروعات بما يسهم في إكسابهم المهارات والخبرات العلمية بجانب توفير فرص العمل داخل الشركة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية