رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بتغريدة مثيرة.. نجل رئيس البرازيل يعلق على أزمة مباراة الأرجنتين

جانب من الفوضى التي
جانب من الفوضى التي صاحبت مباراة البرازيل والأرجنتين
Advertisements

علَّق فلافيو بولسونارو، نجل الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، على الأزمة التي أُثيرت خلال مواجهة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2022.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم قد أعلن تأجيل مباراة البرازيل والأرجنتين في الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم 2022، بعد اقتحام مسئولين برازيليين لملعب كورينثيانز أرينا، بعد 6 دقائق من انطلاق المباراة.

الدوري الإنجليزي

واتهمت السلطات البرازيلية 4 لاعبين أرجنتينيين قادمين من الدوري الإنجليزي بالتفلت من اللوائح الخاصة بفيروس كورونا، والتي تُوجب على أي شخص يدخل البرازيل من بريطانيا الخضوع لحجر صحي يستمر على مدار 14 يومًا.

خط الأزمة

فلافيو بولسونارو دخل على خط الأزمة، بعدما اتهم اللاعبين الأرجنتينيين بمحاولة ممارسة الخداع من أجل المشارَكة في المباراة، مؤكدًا أن إجراء السلطات الصحية كان صحيحًا.

وقال بولسونارو في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "اللاعبون الأرجنتينيون مخادعون، وكانوا يعلمون أنهم يكسرون القوانين في البرازيل".

وأضاف: "اللاعبون منعوا أنفيسا (الهيئة المسئولة عن فحوصات فيروس كورونا) من فحصهم، وأدخلوا 4 لاعبين من إنجلترا إلى البلاد".

البرازيل بطل العالم

وطالب بولسونارو في ختام تغريدته بالتحقيق في السبب في عدم اتخاذ إجراء مناسب قبل انطلاق المباراة.

كما نشر نجل الرئيس البرازيلي تغريدة أخرى، كتب فيها: "بيليه أعظم من مارادونا، والبرازيل بطل العالم 5 مرات".

ويشير فلافيو بولسونارو إلى المنافَسة التاريخية بين أسطورتي كرة القدم البرازيلي بيليه والأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، وتفوق منتخب بلاده في الحصول على كأس العالم 5 مرات.

يُذكر أن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم أكد أن نظيره الدولي سيحسم مصير مباراة البرازيل والأرجنتين بعد تأجيلها بشكل رسمي.

توقف المباراة

وكانت مباراة البرازيل مع الأرجنتين توقفت على ملعب أرينا كورينثيانز، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2022.

وأتى توقف المباراة في الدقيقة الثامنة، بسبب اقتحام مسئولين من وزارة الصحة البرازيلية إلى أرض الملعب، رفضًا لتواجد 4 لاعبين من الأرجنتين يلعبون في الدوري الإنجليزي.

ويأتي ذلك بسبب رفض إنجلترا سفر اللاعبين إلى البرازيل لتواجدها في القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا، ليأتي الرد من وزارة الصحة البرازيلية بمبدأ المعاملة بالمثل، وضرورة تواجد الأربع لاعبين في الحجر الصحي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية