رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسداسية نظيفة.. ألمانيا تكتسح أرمينيا في تصفيات المونديال

ألمانيا
ألمانيا
Advertisements

اكتسح منتخب ألمانيا ضيفه أرمينيا (6-0)، اليوم الأحد، في مباراة أقيمت على ملعب مرسيدس بينز أرينا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وسجل أهداف الماكينات الألمانية كل من: سيرجي جنابري "ثنائية"، ماركو رويس، تيمو فيرنر، جوناس هوفمان، كريم أديمي، في الدقائق 6، 15، 35، 44، 52، 91.

وبهذا الانتصار، انتزع رجال المدرب هانز فليك صدارة المجموعة العاشرة، بوصولهم للنقطة 12، فيما تراجعت أرمينيا للوصافة بفارق نقطتين أقل.

وخطف المنتخب الوطني تعادلا ثمينا أمام نظيره الجابون بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم في قطر.

جاء هدف المنتخب الجابوني الوحيد عن طريق جيم ألفينا في الدقيقة 73، بعد اختراق من الجبهة اليمنى ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية قوية فشل محمد الشناوي حارس المرمى في التعامل معها، قبل أن يخطف مصطفى محمد التعادل في الدقيقة 88 من عمر المباراة.


سفير مصر يدعم بعثة المنتخب أمام الجابون
قدم المنتخب الوطني أداء جيدا في الدقائق الأولى وسيطر على مجريات الأمور، وكانت أخطر الفرص بعد تبادل الكرة بين محمد صلاح ومحمد شريف ومحمد مجدي أفشة سددها الأخير أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 16، مرر محمد مجدي أفشة كرة خطيرة إلى أيمن أشرف في الجبهة اليسرى الذي توغل ودخل منطقة الجزاء إلا أنه تأخر في لعب الكرة العرضية لتضيع فرصة خطيرة للفراعنة.

بعدها شن المنتخب الأنجولي هجمات خطيرة، حيث ألغى الحكم هدفا سجله الجابون في الدقيقة 21 بداعي التسلل، كما احتسب تسلل آخر في فرصة خطيرة من نصيب بيير إيمريك أوباميانج بعدها في الدقيقة 25، بعدما تألق محمد الشناوي في إبعاد الكرة.

تراجع المنتخب في الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني، تراجع أداء الفراعنة بشكل كبير، وأنقذ محمد الشناوي مرمى المنتخب الوطني من فرصة هدف مؤكد من انفراد تام بعدما نجح لاعبو الجابون في ضرب خط دفاع الفراعنة، إلا أن الشناوي استبسل وأنقذ الكرة.

واستمر اللعب في وسط الملعب وسط محاولات على استحياء من لاعبي الجابون، حتى الدقيقة 69 التي شهدت تعرض أحمد توفيق الظهير الأيمن للإصابة وغادر الملعب، ثم طرد عمر جابر بسبب الحصول على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 71.

وفي الدقيقة 73، استغل الجابون صدمة النقص العددي للاعبي المنتخب الوطني وأحرزوا الهدف الوحيد في الدقيقة 73.

بعدها حاول لاعبو المنتخب العودة رغم النقص العددي، وأجرى الجهاز الفني عدة تغييرات هجومية بالدفع بصلاح محسن ومصطفى محمد وعبد الله السعيد، إلا أن النقص العددي حال دون ذلك وسط صمود لمدافعي المنتخب الجابوني.

تعادل مصطفى محمد
وفي الدقيقة 90، انفرد مصطفى محمد بحارس المنتخب الجابوني وحاول وضع الكرة من فوقه لتصطدم به إلا أن مهاجم الفراعنة أكمل الكرة برأسه في الشباك، ليخطف تعادلا ثمينا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية