رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة السعودية تقر نظام الجرعة الثالثة للقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا
Advertisements

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، إن المملكة اعتمدت نظام الجرعة الثالثة للقاح كورونا للفئات الأكثر احتياجًا من المواطنين المصابين بمرض اضراب المناعة. 

وكشف العبد العالي، عن بدء العمل باستراتيجية الجرعة ثالثة من لقاح كورونا للفئات الاكثر احتياجا.

 

ونقلت قناة "الإخبارية"، مساء اليوم الأحد، عن العبد العالي، أن الفئات الأكثر احتياجا للجرعة الثالثة من لقاح كورونا، هي الأشد حاجة صحيا في المملكة، والتي لديها اضطرابات في المناعة أو خضعوا لعمليات زراعة.

 

وأكد العبد العالي أن بعض الدراسات العلمية أثبتت أهمية استكمال التحصين من فيروس كورونا بجرعتين من اللقاح، بهدف الحماية من مضاعفات فيروس كورونا، موضحا أن إجمالي عدد الجرعات المعطاة من لقاح كورونا وصلت إلى 38 مليون جرعة، فيما استكمل التحصين بجرعتين 15 مليون شخص.

 

ويشار إلى أن وزارة الصحة السعودية قد أكدت أن متحورات فيروس كورونا سريعة الانتشار، منادية بوجوب أخذ جرعتين من اللقاح للوقاية منها، مع استمرار العمل بالإجراءات الاحترازية.

 

فيما كشفت وزارة الصحة في السعودية أن المملكة صار معتمدًا لديها عدد من أسماء اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وذلك في إطار جهود البلاد إلى حماية الجميع من الوباء.

 

لقاحات معتمدة

واعتمدت الصحة السعودية، لقاحات: أكسفورد-أسترازينيكا، فايزر-بيونتيك، جونسون آند جونسون، موديرنا، سينوفارم، ساينوفاك، وفق ما ذكرت عكاظ.

 

لقاحين مختلفين

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أفادت بأنه يمكن أخذ جرعتين من لقاحين مختلفين لفايروس كورونا، وذلك طبقًا لدراسات علمية دولية أظهرت إمكانية إعطاء جرعتين من لقاحين مختلفين بشكل آمن وفعّال في التصدي للفيروس.

 

ثلاثة أسابيع

وذكرت إن ذلك يأتي مع تحقق الفعالية التي تهدف لها الجرعة الثانية، كما أنه ووفقا للتوصيات الحالية، يمكن أخذ الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا بعد مضي ثلاثة أسابيع على الأقل من أخذ الجرعة الأولى.

 

 كما ينبغي حصول المتعافين من كورونا على جرعتين من لقاح كورونا، تكون الأولى بعد مرور 10 أيام على الأقل من الإصابة، والثانية بعد مضي ثلاثة أسابيع على الأقل من الجرعة الأولى، وإذا كانت الإصابة بعد تلقي الجرعة الأولى يمكن الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح بعد مرور 10 أيام على الأقل من الإصابة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية