رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإسكان تعتمد إقامة نشاط سكني بمقابل عينى في الحزام الأخضر بأكتوبر

وزير الإسكان والمرافق
وزير الإسكان والمرافق عاصم الجزار
Advertisements

نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 197، الصادر في 5 سبتمبر 2021، قرار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية رقـم 330 لسنة 2021، بشأن باعتماد تخطيط وتقسيم قطعة الأرض رقم (11 أ) بمساحة 5 أفدنة بما يعادل 21000متر مربع، الواقعة بالحوض رقم (6) بالحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر والمخصصة لـ محمد مدحت محمد رشاد عبد المحسن لإقامة نشاط سكنى بمقابل عينى.
ونصت المادة الأولى من القرار على اعتماد تخطيط وتقسيم قطعة الأرض رقم (11 أ) بمساحة 5 أفدنة بما يعادل 21000متر مربع الواقعة بالحوض رقم (6) بالحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر والمخصصة لـ محمد مدحت محمد رشاد عبد المحسن لإقامة مشروع سكنى بمقابل عينى، وذلك طبقًا للحدود الموضحة على الخريطة بهذا القرار والعقد المبرم بتاريخ 18/12/2019، والتى تعتبر جميعها مكملة لهذا القرار.
وجاء في المادة الثانية "يلتزم المخصص له بالتعهد الموقع منه باستمرار التعامل مع الهيئة وجهاز المدينة وفقًا للطلب المقدم منه فى تاريخ سابق على صدور حكم محكمة القضاء الإدارى الصادر بجلسة 21/1/2020 فى الدعاوى أرقام 4225 لسنة 67 ق، 64657 لسنة 70 ق، 64434 لسنة 71 ق، وبذات أسلوب التعامل واستغلال الأرض بنشاط سكنى والتنازل عن إعمال كافة آثار الحكم المشار إليه سلفًا مع اعتبار هذا التعهد جزءًا لا يتجزأ من العقد المبرم بينه وبين جهاز المدينة.


واشترطت الوزارة أن يلتزم المخصص له بعدم عرض وحدات المشروع للحجز أو البيع إلا بعد موافقة الهيئة، وفى حالة مخالفة ذلك يتم إلغاء هذا القرار واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة فى هذا الشأن.


كما يلتزم المخصص له بتقديم الرسومات التنفيذية والمواصفات الفنية لأعمال شبكات المرافق فى إطار المخطط المقدم والمساحة المتعاقد عليها والبرنامج الزمنى المعتمد لدراستها واعتمادها من الهيئة قبل البدء فى التنفيذ. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية