رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء امتحان الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2021
Advertisements

بدأ طلاب الثانوية العامة، منذ قليل، في أداء امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، بالدور الثاني 2021، وسط إجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمراقبين من مخاطر الإصابة بتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

يؤدي طلاب الثانوية العامة (شعبة الرياضيات)  اليوم الإثنين الموافق 6 سبتمبر،  امتحان الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية) بإجمالي 5390 طالب/ طالبة، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) امتحاني علم النفس "فترة أولى"، وعلم اجتماع "فترة ثانية" بإجمالي (9) طالب/طالبة.

وجاء جدول الامتحانات كالتالي:  السبت 4 سبتمبر اللغة العربية، الأحد 5 سبتمبر اللغة الأجنبية الثانية، الإثنين 6 سبتمبر الجبر والهندسة الفراغية، الثلاثاء 7 سبتمبر الفيزياء والتاريخ، الأربعاء 8 سبتمبر اللغة الأجنبية الأولى، الخميس 9 سبتمبر الديناميكا، السبت 11 سبتمبر الكيمياء والجغرافيا، الأحد 12 سبتمبر الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل، الإثنين 13 سبتمبر الأحياء الاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

درجات رأفة للطلاب الراسبين
وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بحصول طلاب الثانوية العامة الراسبين على درجات رأفة.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": كل ما يتم تداوله عن درجات رأفة هو استنتاجات لا أساس لها وغير صحيح، وكذلك أي شيء يتم تداوله عن التظلمات غير صحيح وسوف تعلن الوزارة "فقط".

وأضاف الدكتور طارق شوقي: "أي ضوابط بشكل رسمي في الوقت المناسب هذا هو القول الفصل".

وتداول عدد كبير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن تطبيق قواعد رأفة جديدة بواقع منح الطالب 5% من الدرجة الكلية للمادة لتغيير حالة الطالب من راسب إلى له الحق في دخول الدور الثاني بعد نجاحه في مادة إذا كان راسبًا في مادة وحيدة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية