رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الأولمبية: هدفنا الحفاظ على استقرار الاتحادات.. ولا مانع من تأجيل الانتخابات

هشام حطب رئيس اللجنة
هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية
Advertisements

أكد المهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، أن انتخابات جميع الاتحادات الرياضية تم تأجيلها مجددا، بسبب رغبة وزارة الشباب والرياضة في تطبيق المادة رقم 7 من اللائحة المالية الموحدة، والتي تقضي بضرورة إخطار الجهة الإدارية قبل الدعوة لعقد الجمعية العمومية بـ30 يوما على الأقل.

 

وأضاف "حطب"، أن الهدف من قرار تأجيل الانتخابات هو رغبة اللجنة الأولمبية في توفير مناخ صحي من الاستقرار للاتحادات خلال الفترة المقبلة، وتوفير كل الظروف الملائمة لإعداد وتجهيز المنتخبات، خاصة وأن أولمبياد باريس 2024، باتت قريبة.

وتابع: "نخشى الدخول في موجة جديدة من الطعون عقب انتهاء العملية الانتخابية، وبناءً عليه جاء القرار بالتأجيل من أجل تطبيق المادة المشار إليها، واللجنة الأولمبية هدفها دائما صالح الرياضة المصرية، واستقرار الاتحادات الرياضية، وخلق مناخ صحي أمام المنتخبات القومية في كل الألعاب والرياضات ولا مانع من تأجيل انتخابات الاتحادات الرياضية".

 

وأكمل حطب تصريحاته: "سيكون لزاما على الاتحادات الحصول على موافقة الجهة الإدارية أولا، قبل دعوة الجمعية العمومية للاجتماع بـ30 يوما على الأقل، ثم فتح باب الترشح والبدء في إجراءات العملية الانتخابية لكل اتحاد وفقا للائحته الخاصة".

 

نص المادة 7 من اللائحة المالية

وتنص المادة 7 من اللائحة المالية على أنه تلتزم إدارة الهيئة الرياضة بإخطار الجهة الإدارية المختصة بجدول أعمال الجمعيات العمومية العادية وغير العادية ومرفقاته قبل توجيه الدعوة لانعقادها بمدة زمنية لا تقل عن شهر لدراسة النواحي الإدارية والمالية وبيان مدى اتفاقها مع أحكام قانون الرياضة واللائحة والقرارات التي تصدر عن الجهة الإدارية المركزية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة.

 

ويعد عدم تعقيب الجهة الإدارية المختصة على ما ورد بجدول الأعمال خلال 15 يومًا من تاريخ تسلمها موافقة على ما ورد به من موضوعات، وتلتزم الهيئة بتعديل بنود جدول الأعمال التي لها أثر مالي وفقًا لتعقيب الجهة الإدارية المختصة وإعلان ذلك بذات الوسيلة التي تم الإعلان بها عن جدول الأعمال.

 

كما تنص المادة على أن لوزير الشباب والرياضة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مجلس إدارة الهيئات الرياضية في حالة عدم تنفيذ ملاحظات الجهة الإدارية.

 

وتضمن خطاب وزارة الشباب والرياضة المرسل إلى اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الرياضية أنه طبقًا للمادة السابعة من اللائحة المالية رقم 159 لسنة 2021، فإنه جميع الهيئات الرياضية ملتزمة بإخطار الجهة الإدارية المختصة بجدول أعمال الجمعيات العمومية العادية وغير العادية قبل الدعوة لانعقادها بمدة زمنية لا تقل عن شهر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية