رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مستريح جديد في مطروح.. استولى على 300 مليون جنيه من ضحاياه وهرب

نقود
نقود
Advertisements

شهدت محافظة مطروح، واقعة نصب جديدة على المواطنين بعد قيام مستريح جديد بالنصب على عدد من أهالي المحافظة ومحافظات مجاورة واستولى على مبلغ 300 مليون جنيه، وهرب دون علم أحد عنه، بعد أن أوهم ضحاياه باستثمار أموالهم، في مقابل إعطائهم أرباحا شهرية.

وبدأ ظهور الواقعة بعد تحرير أحد ضحايا المستريح محضرا بقسم شرطة مرسى مطروح رقم 4436 لسنة 2021 إداري مطروح، ضد "م ه" موظف بأحد القطاعات الحكومية بمحافظة مطروح، بقيامه بأخذ أموال منهم مقابل الإستثمار في مجال المستلزمات الطبية، وبعد ذلك أختفى من الظهور ولم يتردد لمكان عمله أو منزله.

وتقول هبه، أحد ضحايا «مستريح مطروح»، أنها بدأت معها الواقعة بقيام زوجها الذي يعمل في الكويت بإبلاغها أنه يوجد صديق له سوف يرسل له أموال لإستثمارها بمقابل أرباح شهري، وقامت بالتواصل مع صديق زوجها "م" الذي أكد لها أنه يوجد شخص يدعي "ي" سوف يأخد الأموال منها وسوف يعطيها شيك بها، لكنها رفضت وأصرت على مقابلة "م".

وأضافت في حديثها لـ«فيتو»، أنها عقب ذلك توجهت إلى محل تواجد المستريح، بتواجد "ي" ووجود عدد أخر من ضحاياه، وأكدوا عن التعامل سيكون مع زوجته حيث أنهما سيدات مع بعضهما، وقامت بتسليمها الدفعة الأولي من الأموال 250 ألف جنيه واستلمت شيك به، بعد ذلك قامت بتسليمها عدد أخر من الدفعات وصلت إلي 5 دفعات وتستلم الشيكات الخاصة بهم إستثناء الدفعة الأخيرة، حتي وصل المبلغ إلي 750 ألف جنيه.

وأشارت إلى، أنها توجهت لزوجة "م" مقر عملها لإستلام شيك الدفعة الأخيرة، لكنها أكدت لها أن "م" لا تعرف عنه شئ، وأختفى عن المنزل من فترة ويتواصل معهم تليفونيًا فقط، وعقب ذلك في 16 يونيو الماضي، بالسؤال عن مصير الأموال والشيكات، أكدت أنها لا تعرف شئ عن زوجها وأنقطعت الإتصالات بينهما، ولا تعلم مصير الأموال قائلة "كنت باخد الفلوس بوصلها لجوزي بس".

وقالت رشا رشاد المحامية بالقضية، أنه عقب تحرير أولى المحاضر أكتشفت إدارة البحث وتنفيذ الأحكام بمطروح أن المستريح الجديد صادر ضده قرابة 23 حكم ضبط وإحضار وحبس في قضايا تبديد ونصب، وكذلك ظهور أكثر من 40 شخص من ضحايا النصب من ذات الشخص.

وأضافت رشا في حديثها لـ«فيتو»، أنه تكثف مباحث قسم شرطة مطروح المجهودات اللازمة لضبط المستريح الجديد، خصوصًا بعد تحرير محاضر آخرى من بعض المواطنين ضده بالنصب عليهم، تزامنًا مع ظهور القرارات الصادرة بضبطه وإحضاره.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية