رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس غرفة الملابس الجاهزة: 90% من القطاع صناعات صغيرة ومتوسطة

محمد عبد السلام
محمد عبد السلام
Advertisements

أكد  الدكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، أن 90% من قطاع الملابس صناعات صغيرة ومتوسطة  لافتا إلى هناك 10 آلاف مصنع بالقطاع الملابس.

وأشار إلى أن الغرفة تسعى إلى تطوير قطاع الملابس الجاهزة في مصر، مشيرًا إلى توقيع بروتوكول لإطلاق منصة رقمية لزيادة مبيعات القطاع والترويج للإنتاج في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا في العالم بعد خطوة هامة للغاية.

وتابع عبد السلام خلال مؤتمر صحفي عقدته الغرفة  اليوم في اتحاد الصناعات، أن هناك تنامي كبير بحجم التجارة الإلكترونية الأمر الذي تطلب منا التدخل الفوري لمواكبة هذه التطورات عبر تدشين المنصة الإلكترونية لزيادة وتنشيط حركة بيع الملابس الجاهزة.

وأشار الدكتور محمد عبد السلام، أن إطلاق البوابة الإلكترونية يعد نقلة نوعية في صناعة الملابس الجاهزة في مصر وآليات تسويق منتجاتها، حيث ستكون البوابة نافذة للمصانع الكبيرة والصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لعرض وتسويق المنتجات والوصول إلى العملاء المستهدفين في في الأسواق المحلية والدولية، وذلك من خلال آليات تسويقية مبتكرة تتوافق مع أحدث التكنولوجيات، وسوف تعمل المنصة الجديدة على عرض منتجات المصانع من أعضاء الغرفة، مع ربطها بالمنصة الالكترونية الخاصة بكل مصنع.


وأوضح الدكتور محمد عبد السلام، أن تجارة الجملة في قطاع الملابس كان بها بعض المشكلات التي كان يجب التدخل لحلها بصورة سريعة، الأمر الذي تطلب تدشين المنصة الإلكترونية لبيع منتجات الملابس وترويجها

وقال إن هناك 10 آلاف مصنع بالقطاع الملابس، وهناك حوالي9 آلاف مصنع يحتاج دعمه تسويقيا وهناك 1000 مصنع فقط لديه قدرة على مواكبة التطوير في مسألة التعامل مع المنصات الإلكترونية والترويج من خلالها.

وأكد أن قطاع الملابس الجاهزة فقد قدراته في السوق الأفريقي والعربي وهذا جعل غرفة صناعة الملابس الاتجاه نحو التجارة الإلكترونية، لافتًا إلى أنه يجري التعاقد مع إحدى الشركات لتدشين موقع إلكتروني يسهل استخدامه من قبل أصحاب المصانع الصغيرة ومتناهية الصغر، وهناك جهاز تنفيذى لغرفة الملابس لمتابعة المنصة والخدمات المقدمة للمصانع.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية