رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شيكابالا: اللي مزعلني أنهم بيروحوا المقابر بكلب أسود.. ولو المسؤولين ما جبوش حقي هاخده بطريقتي

شيكابالا لاعب نادي
شيكابالا لاعب نادي الزمالك
Advertisements

قال شيكابالا لاعب نادي الزمالك: "ما عنديش مشاكل مع جمهور الأهلي، والمشكلة مش عندي أو عند اللي بيديروا الكورة في مصر، يحدث معي تجاوزات لا تحدث مع لاعب في مصر ويذهبون للمقابر بنعش لي، ولو تم إيقاف مثل هذه الأمور لم نكن سنصل لما نصل له الآن، لما يحدث تجاوزات في الخارج من الجماهير اللاعب لا يتم إيقافه، ولكن هناك رد فعل ضد الجمهور، لو بلعب في ناد آخر لم يكن سيحدث معي ما يحدث، في كل مباراة يحدث معي نفس التجاوز وأنا فقط الذي يتم إيقافي والطرف الآخر لأ، ويحدث معي تجاوزات عنصرية مع أسرتي وزوجتي وابني".

 وتابع: "أنا رد فعل علي التجاوزات اللي بتحصل ضدي، ومن 20 سنة أنا بس اللي بتوقف مش حد، وبيتعمل ضدي وضد أسرتي وابني ومراتي حاجات  عنصرية".
 

شتائم وإساءات جمهور النادي الأهلي

ولفت شيكابالا:"مباراة السوبر اللى في الإمارات كانت الناس بتشتمني وهما اللي بيبدأوا بالغلط وبعدين يلوموا على رد فعلي، وما يشوفوش إن أنا بتشتم وبيدعوا عليا وعلى ابني ومراتي، ياريت يقولوا بس أسود مش يتشالي كلب أسود ويرحوا المقابر".

 

حق شيكابالا

وتابع: "أنا باخد حقي بطريقتي طالما مفيش مسؤول بيجيب لي حقي من جمهور الأهلي وتجاوزاتهم ضدي، ومن 20 سنة محدش خد لي حقي ولو حد جابلي حقي مكنتش هرد ولا هتكلم".

 

مشجع زملكاوي

وأشار: "هما حاسين إنى قبل ما أكون لاعب كورة انا مشجع للزمالك وواحد من الجماهير علشان كده أنا أكتر واحد بيهاجموني"


عقوبة شيكابالا

وشهدت الأيام الماضية حالة من الجدل القانوني بشأن مصير العقوبة المغلظة، التي صدرت من إدارة المسابقات في اتحاد الكرة الأحد الماضي، في حق محمود عبد الرازق شيكابالا كابتن فريق نادي الزمالك، والتي تقضي بإيقافه 8 شهور، إلى جانب تغريمه 500 ألف جنيه مصري، نظرًا لما بدر منه من سلوك غير رياضي ومحاولة التهجم بالفعل واللفظ ضد رئيس اتحاد الكرة أحمد مجاهد، خلال مراسم تسليم درع الدوري لفريق الزمالك عقب انتهاء مباراته في الجولة الأخيرة أمام البنك الأهلي، والتي أقيمت الجمعة الماضي بإستاد بتروسبورت.

 

الزمالك يتظلم رسميًا ضد عقوبة شيكابالا 

وأعلن اتحاد الكرة المصري تسلمه رسميًا، تظلمًا من نادي الزمالك على العقوبات الصادرة ضده من إدارة المسابقات بالاتحاد عن الأحداث التي صاحبت مباراته أمام البنك الأهلي ضمن الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري الممتاز.

 

وأحال الاتحاد المصري لكرة القدم التظلم إلى لجنة الاستئناف بالاتحاد برئاسة المستشار عادل الشوربجي للنظر فيه.

 

اتحاد الكرة يوضح مصير عقوبة شيكابالا

“فيتو” تواصلت مع المستشار حسين حلمى عضو اللجنة القانونية للرد على السؤال الذي يشغل مسؤولي وعشاق الفهد الأسمر ونادي الزمالك، وهو هل هناك أى فرصة في إلغاء عقوبة شيكابالا؟

 

وجاء رد المستشار القانوني لاتحاد الكرة بالتأكيد على أن لجنة الاستئناف باتحاد الكرة برئاسة المستشار حسين الشوربجي، لديها كل الصلاحيات أثناء نظر التظلم المقدم من نادي الزمالك على العقوبة الصادرة بحق شيكابالا، فاللجنة بعد الاطلاع على الدفوع المقدمة من النادي الأبيض وبعد اطلاعها على حيثيات القرار الصادر من إدارة المسابقات باتحاد الكرة لها أن تؤيد العقوبة الصادرة بحق اللاعب أو تخفيفها أو إلغائها.

 

هل هناك دور لـ أحمد مجاهد في العقوبة الصادرة بحق شيكابالا؟

ونفى المستشار حسين حلمى وجود أي علاقة بين رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة إتحاد الكرة والعقوبة الصادرة بحق اللاعب، مؤكدا أن العقوبة صادرة عن إدارة المسابقات بعد الإطلاع على اللوائح الخاصة بمسابقة الدوري الممتاز، وتطبيق نص اللائحة الخاصة بتوصيف السلوك المخالف الصادر من اللاعب.

 

وعما إذا كان يحق لرئيس اللجنة الثلاثية أحمد مجاهد لديه أى صلاحيات لتخفيف العقوبة الصادرة بحق اللاعب، أجاب حلمي، بأن لجنة الإستئناف وحدها هي من تملك الصلاحيات لتخفيف العقوبة الصادرة بحق اللاعب أو تأييدها أو إلغائها.

 

هل اعتذار اللاعب يخفف العقوبة؟

“فيتو” وجهت هذا السؤال للمستشار حسين حلمي، وكان الجواب إن الاعتذار يمكن أن يخفف العقوبة وفق شروط محددة، أولها أن يتم قبول الاعتذار من قبل اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، ثم صياغة بيان اعتذار من اللاعب وإدراجه ضمن حافظة المستندات المقدمة من نادي الزمالك للجنة الاستئناف لتخفيف العقوبة، ويبقى القرار النهائي متروكًا للجنة الاستئناف سواء بتخفيف العقوبة أو تأييدها أو إلغائها بالكلية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية