رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد أزمة عمرو السولية.. تعرف على طريقة حذف المنشورات القديمة على فيس بوك مرة واحدة

عمرو السولية
عمرو السولية
Advertisements

أعاد بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعض المنشورات القديمة للاعب الأهلي عمرو السولية حينما كان يلعب في نادي الإسماعيلي، ويهاجم فيها القلعة الحمراء مما تسبب في حرج كبير للاعب، وأدى إلى خروجه في تصريحات يبرر فيها عن هذه المنشورات بأن من كان يكتبها أدمن الصفحة وليس له علاقة من قريب أو بعيد بهذه  التصريحات.

وترصد "فيتو" بمناسبة هذه الأزمة طريقة حذف المنشورات القديمة على فيسبوك، حيث نشر الكثير منا أشياء محرجة أو سيئة على الفيسبوك على مر الأعوام الماضية حتى الآن، والتخلص من تلك المنشورات على صفحته الشخصية يعني إما البحث مرة أخرى من خلال ما يصل إلى 16 عامًا من المنشورات في ملفك الشخصي أو سجل نشاطك وحذفها واحدة تلو الأخرى.

 

طريقة حذف المنشورات القديمة على فيس بوك بخطوة واحدة.


وأضافت فيسبوك أداة من شأنها أن تسهل عليك كثيرًا تنظيف جدولك الزمني باستخدام ميزة إدارة النشاط ويمكنك محو المشاركات والصور ومقاطع الفيديو القديمة بشكل مجمَّع.

وستتمكن من تصفية كل شيء حسب نوع المحتوى أو التاريخ والذي قد يكون مفيدًا إذا كنت ترغب في التخلص من بعض اللقطات الثانوية أو الكلية.

ويمكنك تصفية مشاركاتك من قبل الأشخاص الذين تم وضع علامة عليهم أيضًا مما قد يجعل البحث عن صور لهم قديمة.

وإذا غيرت رأيك بشأن شيء قمت بحذفه سيكون لديك 30 يومًا لاستعادته قبل أن يقوم Facebook بفركه للأبد.

وسيكون لديك أيضًا خيار أرشفة مشاركاتك بدلًا من حذفها وقد يكون ذلك مفيدًا إذا كنت تبحث عن وظيفة جديدة ولا تريد أن يرى أصحاب العمل المحتملين مقاطع فيديو سخيفة قمت بإنشائها مع أصدقائك ولكنك ترغب في الاحتفاظ بهذه المقاطع ويمكنك فقط مشاهدة المشاركات المؤرشفة حتى تقوم باستعادتها.

وقال فيسبوك إنه سيضيف المزيد من الوظائف إلى الأداة في النهاية وسيكون من المفيد على سبيل المثال امتلاك خيار تغيير إعدادات الخصوصية في النشرات بشكل جماعي.

ميزة إدارة النشاط
 

وهناك ميزة مثل إدارة النشاط منذ فترة طويلة قادمة على Facebook - Instagram لديه خيار أرشفة منذ عام 2017 سيكون متاحًا على تطبيق الهاتف في البداية ويمكنك الوصول إليه من خلال سجل الأنشطة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية