رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خدمات يقدمها موقع وزارة التضامن الاجتماعي

Advertisements

باعتبارها وزارة مهمة من الوزارات الخدمية في الدولة يقوم الكثير من المواطنين بمتابعة موقع وزارة التضامن الاجتماعي باعتباره من المواقع المهمة التي تقدم خدمات كثيرة لدي العديد من فئات المجتمع وذلك من مختلف الأعمار.

ويبحث الجميع عن رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي للحصول على الخدمة المطلوبة وللدخول على رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي www.moss.gov.eg تجد قائمة متكاملة بجميع الخدمات والقطاعات التى تقدمها ومنها قطاع الشئون الاجتماعية وهيئة التضامن الاجتماعي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، وكذلك يتضمن الموقع خدمات بنك ناصر الاجتماعي، ومبادرات منها رابط برنامج الحماية الاجتماعية تكافل وكرامة الذى تم إطلاقه لخدمة من ليس لهم دخول ثابتة أو أراضى وغيره. 

موقع وزارة التضامن الاجتماعي

ويقدم موقع وزارة التضامن الاجتماعي خدمات متعددة منها الأخبار المتعلقة بالمعاشات وخدمات التنمية المجتمعية وبرنامج تكافل وكرامة واتنين كفاية، بجانب وجود كثير من المبادرات التى تهم المواطنين من خلال البحث عن رابط موقع الوزارة والدخول على الموقع الخاص بها. 

خدمات موقع وزارة التضامن

كما يتم تقديم بطاقة الخدمات الشاملة وهى خدمة تقدمها الوزارة لأصحاب الاحتياجات الخاصة لضمان توفير عدد من المزايا لهم من خلال رابط مخصص لذلك على موقع وزارة التضامن الاجتماعى بشروط منها حالة البتر أو الإعاقة والسن والحالة الدراسية بالمراحل المختلفة، ويتم الحصول على الخدمة المطلوبة من خلال تسجيل البيانات ومعرفة إمكانية قبول الطلب المقدم. 

 

كما يقدم موقع وزارة التضامن الاجتماعي خدمات أخري منها بيانات المؤمن عليهم ويصل عددهم إلى حوالى  14 مليون مواطن، وكذلك من يحصلون على إعانات شهرية أو معاشات، وعرض لجميع الفعاليات والأحداث.

معاش تكافل وكرامة

ومن ضمن الخدمات التي يقدمها موقع وزارة التضامن الاجتماعي خدمة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة من خلال رابط خاص والذى يتم صرفه من مكاتب البريد المنتشرة بالمحافظات بعدة شروط ومن خلال إدخال الرقم القومى للمستفيد. 

 

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعى  تستهدف من خلال الرابط الإلكتروني حصول المواطنين على الخدمات لمن هم أولى بالرعاية والأسر الفقيرة والفئات الهشة وتنمية بعض المهارات لديهم منها كفالة الأيتام والحضانات للأطفال.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية