رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التعليم تشدد الإجراءات الاحترازية على طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2021
Advertisements

يؤدي بعد قليل طلاب الثانوية العامة، امتحان مادة اللغة العربية، بالدور الثاني 2021، وسط إجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمراقبين من مخاطر الإصابة بتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب المتقدمين لامتحانات الدور الثاني، سيؤدون الامتحان، بنظام اختيار من متعدد "بابل شيت"، بنظام الدور الأول الدول، حيث تعتمد الأسئلة على الفهم وليس الحفظ وتقيس نواتج التعلم، مشيرة إلى أن جميع الامتحانات من بنك الأسئلة، وسمحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطاب الثانوية العامة على اصطحاب الكتاب المدرسي. 

وأوضحت، أن الطلاب سيؤدون الاختبارات بأرقام الجلوس للدور الأول نفسها، مشيرة إلى أنه سيتم احتساب نصف الدرجة للراسبين في مادتين، مع احتساب الدرجة الكاملة للطلاب المؤجلين بعذر قهري، علما أن الامتحانات في المواد المشتركة مثل "اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والثانية" ستكون موحدة لجميع طلاب شعبتي العلمي والأدبي.

كما شددت الوزارة، على ضرورة تقليل عدد الطلاب باللجان الفرعية لتصبح 14 طالبا وطالبة باللجنة والحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان مع تعقيم جميع مقرات لجان سير الامتحان بصفة دورية ويومية، واستخدام أجهزة الكشف الحراري للطلاب والمعلمين وبوابات التعقيم والتطهير مع اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يوميًا وعقب الانتهاء من أداء الامتحان والالتزام بارتداء الكمامة للجميع.

درجات رأفة للطلاب الراسبين

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بحصول طلاب الثانوية العامة الراسبين على درجات رأفة.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": كل ما يتم تداوله عن درجات رأفة هو استنتاجات لا أساس لها وغير صحيح، وكذلك أي شيء يتم تداوله عن التظلمات غير صحيح وسوف تعلن الوزارة "فقط".

وأضاف الدكتور طارق شوقي: "أي ضوابط بشكل رسمي في الوقت المناسب هذا هو القول الفصل".

وتداول عدد كبير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن تطبيق قواعد رأفة جديدة بواقع منح الطالب 5% من الدرجة الكلية للمادة لتغيير حالة الطالب من راسب إلى له الحق في دخول الدور الثاني بعد إنجاحه في مادة إذا كان راسبًا في مادة وحيدة.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية