رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعليم قنا تنتهي من استعدادات امتحانات الدور الثاني في الإدارات التعليمية بالمحافظة

Advertisements

الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا يترأس اجتماع مديري الإدارات التعليمية ورؤساء لجان الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة التي تبدأ يوم السبت المقبل. 

 غرفة عمليات

ويؤكد على انعقاد وتواصل غرفة العمليات المركزية بالمديرية  مع غرف العمليات الفرعية المشكلة بالإدارات في ضوء القرارات والقواعد الوزارية المنظمة لذلك، ويشدد على منع دخول الهواتف المحمولة لأي من الطلاب أو الملاحظين مع عدم السماح بالخروج قبل موعد نهاية اللجان واقتصار التأمين الشرطي على حدود اللجان من الخارج وتواجد الطلاب قبل بداية الامتحان لإتمام عملية التعقيم وتوزيع الكمامات والمواد المعقمة.

تعليم قنا

وأضاف مدير تعليم قنا  أن مديرية التربية والتعليم قد انتهت من  إعداد وتجهيز 12 لجنة  و استراحات بها كافة وسائل الاعاشة المريحة وقريبة من كل لجنة امتحانية لسهولة وصول رؤساء اللجان والملاحظين إليها ولضمان استلام الاسئلة في فجر يوم الامتحان من مندوبي مركز التوزيع.   

حصر بغياب الطلاب

كما نبه خالد على حصر غياب الطلاب في أول ربع ساعة من بداية الامتحان واخطار غرفة العمليات بأي عقبات قد تعرقل سير العمل باللجنة، مع الالتزام التام بارتداء الكمامات وتحقق التباعد وتواجد طبيب أو زائرة صحية في كل لجنة لمتابعة الحالة الصحية للطلاب والمعلمين والتدخل السريع في حال اكتشاف أي أعراض مرضية.

وفي سياق آخر أعلن اتحاد طلاب مدارس الجمهورية فوز تعليم قنا بثلاثة مراكز في مسابقة الرائد العام المثالي والرائد المثالي والأخصائي المثالي على مستوى الجمهورية.

تعليم قنا تحصل على شهادة الاعتماد لـ46 مدرسة

وأكد صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية والخدمات بتعليم قنا فوز  قناوى حسين أحمد بالمركز الثالث جمهورى فى مسابقة الرائد المثالى بالمرحلة الثانوية (إدارة دشنا التعليمية)، وفوز مديحة محمد حسن بالمركز الرابع جمهورى فى مسابقة الرائد العام المثالي بالمرحلة الإعدادية (إدارة نجع حمادي التعليمية ) وكذلك  فوز  أمل أبو الفضل عثمان بالمركز الرابع جمهورى فى مسابقة الأخصائى المثالى بالمرحلة الابتدائية (إدارة أبو تشت التعليمية).

جودة التعليم

وفي سياق منفصل أعلن الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد منحت شهادة الاعتماد إلى 46 منشأة تعليمية من مدارس المديرية خلال العام الدراسي 2020 بما يعزز نجاح خطة المديرية في النهوض بالمؤسسات التابعة وتذليل أي عقبات تعوق أداء رسالتها التربوية.

٢٥ مدرسة بقنا

وأشار مدير تعليم قنا إلى أن المدارس المعتمدة هم 25 مدرسة بمرحلة رياض الأطفال و15 بالمرحلة الابتدائية و5 إعدادي ومدرسة واحدة بالمرحلة الثانوية تتبع إدارة الوقف التعليمية.

وتقدم الدكتور صبري خالد بالشكر لأعضاء هيئة التدريس وإدارات المدارس المعتمدة ومديري الإدارات التعليمية وإدارة الجودة بالمديرية وكل الجهات الشريكة على تحقيق هذا الإنجاز تقديرًا لما بذل من عمل وجهد، مؤكدا توفير كل الدعم للمدارس التي تقدمت العام الدراسي الحالي كي تلحق بالمدارس المعتمدة والتي عليها أن تحافظ على ما وصلت إليه من تميز. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية