رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجامعة الألمانية تحتفل بتوزيع المنح الكاملة لأوائل الثانوية العامة

Advertisements

نظمت الجامعة الألمانية الدولية GIU، في العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الخميس الموافق 2 من سبتمبر احتفالية توزيع المنح الكاملة لأوائل الثانوية العامة، والبالغ عددهم الإجمالي  41 طالبًا (14 طالبًا شعبة علمي علوم، 16   طالبًا شعبة علمي رياضة،  11 طالبا الشعبة الأدبية) وجميعهم تنطبق عليهم معايير المنحة الكاملة التى خصصتها الجامعة  لالتحاق المتفوقين  للدراسة  بها، وتشمل المصروفات الدراسية وتكاليف الإعاشة للمغتربين منذ التحاق الطالب وحتى اتمام دراسته.

وفي ذلك الإطار أكد الدكتور أشرف منصور نائب. رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة للشئون الأكاديمية،  ان 60% من اوائل الثانوية العامة في الجامعة الألمانية بمجموع 535منحة كامله إضافة الي800 منحة جزئيه بنسب تبدأ من 25% وجميعهم تحت رعاية كاملة من الجامعة حيث لا يقتصر الأمر على البرامج التعليمية لكن هناك ابعادا أخرى موازيه لبناء الشخصية حيث يستطيع الخريج العمل والتعامل في كل بقاع العالم بمهارة فائقة حيث أن الجامعة محايدة سياسيا ودينيا وايدولوجيا.

وأكد منصور، إنه لا يوجد تنافس بين الجامعة الالمانية، والجامعة الالمانية الدولية، ولكن العمل بينهم يتم بتكامل وتنسيق، مضيفا ان انشاء جامعة ألمانية بالعاصمة الإدارية الجديدة جاء بطلب من الدولة المصرية، وهي من اوائل الجامعات التي تعمل بكامل طاقتها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة الالمانية الدولية، الي حب دولة ألمانيا لمصر وتوفير كل الامكانيات العلمية والمصنعية وهي إمكانات غير موجودة في اي جامعة بالشرق الأوسط وأفريقيا. كما يوضح عمق التفاهم السياسي والثقافية الذي يمتد لأكثر من 150 عام.


وتشمل المنحة المقدمة الإعفاءات من رسوم التقدم للقبول واجتياز الاختبارات، مصروفات الدراسة، تأمين المعامل، التنقل، وبالنسبة للطلاب القاطنين خارج محافظتي القاهرة والجيزة تشتمل المنحة الإقامة الكاملة، وتخصيص مصروف شهري للإعاشة اعتبارا من سنة الالتحاق وحتى عام التخرج بالحصول على درجة البكالوريوس.

في سياق متصل تضمن برنامج الاحتفالية تنظيم جولة تفقدية داخل أروقة الجامعة، واتمام الجامعة المرحلة الأولى من اكبر ممر تكنولوجي في العالم، حيث تم تفقد معمل "إليكتريك باور" الخاص بأجهزة التحكم في القطارات ووسائل النقل الثقيلة، وأجهزة قياس الأثقال المستخدمة في صناعة مترو الانفاق وسكك الحديد وغيرها.

كما تضمنت الجولة شرح معمل صناعة الأزياء من خلال أحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في صناعة الأزياء والباترون، وكذلك معمل لصناعة السيارات، الذي يستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة التي يتم تعليم الطلاب عليها، فضلًا عن معمل آخر مخصص لتخريج مهندسي الصيدلة.

جدير بالذكر، أن الممر التكنولوجي للجامعة الألمانية الدولية، يهدف إلى تعليم وتدريب الطلاب على أحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في الصناعات المختلفة، كما أنه يعد بمثابة مصنع كامل متكامل للتخصصات، والتي يأتي من بينها يتم صناعة الشيبس الخاصة بالصناعة سواء العربيات أو الصيدلة وغيرها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية