رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحكومة الإسرائيلية توجه رسالة للطلاب عبر "تيك توك" بشأن الدراسة وكورونا

نفتالي بينيت رئيس
نفتالي بينيت رئيس الوزرراء الاسرائيلي
Advertisements

 وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، رسالة للمراهقين عبر موقع "تيك توك" للفيديوهات، بشأن العودة إلى الدراسة على خلفية إجراءات مكافحة فيروس كورونا والتطعيمات

تغريدة عبر تيك توك 

ونشر حساب "رئيس وزراء دولة إسرائيل" تغريدة عبر "تويتر" صورة لبينيت وهو يوجه الرسالة، التي قال فيها: "إننا فتحنا العام الدراسي بشكل كامل وبصورة ناجحة في كل أنحاء البلاد".

يذكر أن العام الدراسي إنطلق في إسرائيل يوم أمس الأربعاء،  وقال بينيت في هذا السياق: "ألتزم، بصفتي رئيسا للوزراء، بأننا سنواصل بذل قصارى جهودنا ليستطيع الطلاب الإسرائيليون مواصلة المسيرة الدراسية رغم تفشي كورونا. ومع أنه يتعذر ضمان النتيجة، إلا أننا نستطيع ضمان بذل 100% من الجهد".

يذكر أنه يجب على الطلاب ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة وسيُسمح لهم بإزالة الكمامات خلال حصص التربية البدنية، وعند تناولهم الطعام، وبين الحصص، كما يتعين على 70% من الطلاب في الصف السابع وما فوق تلقي جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا، حتى يكون الحضور شخصيا في الفصول الدراسية.
 

 وكانت ألغت إسرائيل الدراسة  في مدارس المستوطنات المحاذية لقطاع غزة ومنها بئر السبع، أشدود، عسقلان، نتيفوت وأوفاكيم.

كما أمرت قيادة الجبهة الداخلية بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية بإلغاء الدراسة أيضًا في كريات جات وجان يافنيه ومستوطنات غلاف غزة، ويأتي القرار تحسبا من تصعيد عسكري جديد.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه في ضوء القرار سيبقى نحو 210 آلاف طالب في المنزل، وكذلك 18 ألفا من أعضاء هيئة التدريس.

ووفقًا للتوجيهية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم في إسرائيل فإن الدراسة يجب أن تكون داخل منطقة محمية فقط، ويجب التأكد من أن التعليمات موجهة إلى جميع ضباط الأمن، ومديري رياض الأطفال في جميع المستوطنات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية