رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إنشاء ناد للابتكارات الطلابية داخل جامعة الاسكندرية

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
Advertisements

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية على وكلاء خدمة المجتمع وتنمية البيئة ضرورة الاستعداد الجيد للعام الدراسي الجديد، من خلال وضع خطة للصيانة الشاملة لكافة المبان والمعامل والأجهزة داخل كليات ومعاهد الجامعة.

 

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، كما أكد رئيس الجامعة على تفعيل دور لجنة السلامة والصحة المهنية مع بداية العام الدراسي وتكثيف المحاضرات والدورات التدريبة المتعلقة بمجال السلامة والصحة المهنية وسلامة المنشأت للحفاظ على الأرواح والممتلكات، وقيام وحدة إدارة الأزمات والكوارث بإعداد خطة الطوارئ والإخلاء بالكليات 

 

وشدد رئيس الجامعة على استمرار تنفيذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد  داخل منشآت الجامعة، وتعميم تلقي اللقاح لكل منتسبي الجامعة من اعضاء هيئة التدريس والعاملين  .
 

وفى إطار التطور الإدارى فى كل أجهزة الدولة أكد قنصوه على أهمية إعداد كوادر قيادية من الشباب بما يتلائم مع توجه الدولة خلال الفترة الحالية ووضع برنامج تدريبي لهم.

 


وناقش الدكتور قنصوه خلال الاجتماع خطة الجامعة لإطلاق مجموعة من القوافل الطبية المجتمعية المتكاملة خلال الفترة المقبلة وكذلك آخر مستجدات مبادرة حياة كريمة ومشاركة الجامعة فيها، كذلك عدد من الملفات الهامة مثل ملف محو الأمية ومكافحة الأدمان وتجديد الخطاب الديني.


وأوضح رئيس الجامعة أن التعاون مع الصناعة جزء أصيل من عمل الجامعة من خلال نقل الخبرات العلمية لمجتمع الصناعة لتطبيقها وإنتاجها، مع تفعيل دور لجنة الصناعة داخل  الجامعة والاهتمام بالوحدات ذات الطابع الخاص والعمل على تعظيم مواردها واستحداث وحدات اخري جديدة تخدم الجامعة والمجتمع.


وفى سياق التحول الرقمي وتحول الجامعة للجيل الرابع ودعم فكرة الاقتصاد القائم على المعرفة بحث الدكتور قنصوه إنشاء Innovation club  داخل جامعة الاسكندرية لدعم الابتكارات الطلابية والتعاون مع الشركات الكبري لتمويل هذه الابتكارات وقيام وكلاء خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكليات بتشكيل مجموعة عمل لمتابعة تجميع الابتكارت الطلابية القابلة للتنفيذ بالتعاون مع مركزالتطوير الوظيفي وريادة الاعمال. 
ووافق المجلس على برتوكول التعاون المشترك بين كلية التربية للطفولة المبكرة ومنظمة الامم المتحدة للطفولة "يونيسيف " لدعم مراكز تنمية الطفولة المبكرة.

كما استعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتورة ايمان عياد وكيل كلية زراعة سابا باشا عن انجازات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة خلال العام الجامعى 2020/2021.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية