رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأهلى يوافق على تعديل موعد السوبر الأفريقي أمام الرجاء المغربي

فريق الأهلي
فريق الأهلي
Advertisements

أكد  الإعلامى أحمد شوبير عبر برنامجه الإذاعى مع شوبير المذاع على إذاعة أون سبورت أن النادى الأهلى وافق على تعديل موعد مباراة نهائي كأس السوبر الأفريقي أمام فريق الرجاء المغربى الذى يدرس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف إقامتها في نهاية شهر ديسمبر القادم بدلا من نهاية شهر ستمبر الجارى وذلك بناء على طلب اللجنة المنظمة لمباراة السوبر الإفريقي.

تصريحات شوبير

وقال شوبير إن الأهلى أبلغ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف بموافقته على تعديل موعد مباراة نهائى كأس السوبر الأفريقي أمام الرجاء المغربي وذلك بعدما تم إخطار الكاف من قبل اللجنة المنظمة للمباراة بتعديل موعد المباراة.

وبدوره أخطار الكاف الأهلى بطل دوري أبطال أفريقيا لمعرفة رأيه حول الموعد الجديد لمباراة نهائي كأس السوبر الأفريقي التى سوف تقام على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.
وأكد شوبير أن الساعات القليلة القادمة سوف تشهد الإعلان الرسمي عن من قبل الكاف عن تعديل موعد مباراة كأس السوبر الأفريقي خاصة بعدما موافقة نادى الرجاء المغربي بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية على إقامة المباراة في شهر ديسمبر بدلا من شهر سبتمبر الحالى.

الموعد المحتمل لمباراة الأهلي والرجاء المغربي

وذكرت تقارير صحفية مغربية أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد حدد موعد محتمل لمباراة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والرجاء المغربي وهو أحد أيام 24 أو 25 ديسمبر المقبل بدلا من 24 سبتمبر.
وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف قد استقر مع الاتحاد القطري لكرة القدم على إقامة المباراة يوم 24 سبتمبر قبل أن يتم تأجيل هذه المباراة بناء على طلب اللجنة المنظمة لمباراة السوبر الإفريقي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والرجاء المغربي


وتذاع مباراة الأهلي والرجاء المغربى فى نهائى كأس السوبر الأفريقي على قناة beIN Sports HD2 حيث تمتلك شبكة قنوات الجزيرة جميع الحقوق الخاصة بإذاعة جميع البطولات التى ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف.

الأهلى يفوز على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بنهائي دوري أبطال أفريقيا


وحصد الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، عقب الفوز على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي 3-0، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

 

الرجاء المغربي يفوز على شبيبة القبائل الجزائري في نهائي الكونفدرالية


يُذكر أن الرجاء حصد لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية 2021، بعد الفوز على شبيبة القبائل الجزائري في المباراة النهائية بنتيجة 2-1.

 

الأهلي بطل كأس السوبر الأفريقي في العام الماضي


الجدير بالذكر أن الأهلي توج بلقب كأس السوبر الإفريقي 2020 بعد تغلبه على فريق نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة كأس السوبر الأفريقي


وتوج النادي الأهلي ببطولة كأس السوبر الأفريقي في 7 مرات قبل ذلك، وهي كالتالي:

1- الأهلي 4-1 كايزر تشيفز الجنوب أفريقي: كأس السوبر الأفريقي عام 2002.

2- الأهلي 2/4 الجيش الملكي المغربي: كأس السوبر الأفريقي عام 2006 "فاز الأهلي بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف".

3- الأهلي 7-6  النجم الساحلي التونسي: كأس السوبر الأفريقي عام 2007 "فاز الأهلي بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف".

4- الأهلي 2-1 الصفاقسي التونسي: كأس السوبر الأفريقي عام 2009.

5- الأهلي 2-1 ليوبار الكونغولي: كأس السوبر الأفريقي عام 2013.

- الأهلي 3-2 الصفاقسي التونسي: كأس السوبر الأفريقي عام 2014.

- الأهلى 2-0 نهضة بركان المغربي: كأس السوبر الأفريقي عام 2020.


الخسارة الوحيدة للأهلي في كأس السوبر الأفريقي أمام وفاق سطيف الجزائري عام 2015


وخسر الأهلي لقب كأس السوبر الأفريقي في عام 2015 أمام فريق وفاق سطيف الجزائري بركلات الترجيح بنتيجة 5/ 6 وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية