رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر.. السبت

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر
Advertisements

صدَّق الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، على قرار فتح باب التحويل ونقل القيد للطلاب والطالبات بكليات جامعة الأزهر للعام الدراسي الجديد 2021/ 2022، بداية من السبت 4 سبتمبر الجاري وحتى 30 سبتمبر.

 

وصرح الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بأنه يجوز التحويل ونقل القيد بين كليات الجامعة للطلاب والطالبات الباقين للإعادة بالفرقة الأولى أو الإعدادية داخل المنطقة الجغرافية، بشرط حصول الطالب على مجموع الدرجات (أصلي – اعتباري) الذي قبلته الكلية المحول إليها الطالب عام الحصول على الشهادة الثانوية الأزهرية.

موضحًا أنه يجوز نقل قيد الطالب أو الطالبة من منطقة جغرافية إلى أخرى بشرط أن يكون نقل القيد إلى كلية أو شعبة ليس لها نظير في المنطقة الجغرافية، مع استيفاء الطالب المجموع الذى قبلته الكلية عام حصول الطالب على الشهادة الثانوية الأزهرية.

 

جامعة الأزهر

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب أنه بالنسبة لكليات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة والصيدلة والعلوم والزراعة والهندسة الزراعية، فيجوز التحويل بين هذه الكليات المتناظرة شرط الحصول على تقدير ممتاز.

 

 إضافة إلى حصول الطالب على الحد الأدنى للقبول للكلية المراد التحويل إليها عام حصول الطالب على الشهادة الثانوية الأزهرية، وموافقة عميدي الكليتين واعتماد ذلك من رئيس الجامعة.

 

كليات جامعة الأزهر

وفي سياق متصل أوضح المركز الإعلامي بـ جامعة الأزهر أنه تم رصد انتشار استمارة تسكين المدينة الجامعية فارغة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومطلوب من الطلاب ملأها وتسليمها بالمدينة.

 

وحذر المركز الإعلامي بجامعة الأزهر الطلاب من أن جميع الإجراءات تجري إلكترونيًّا دون تدخل بشري، مشيرًا إلى أن ما هو منشور ليس له أساس من الصحة، وقد يُوقِع الطلاب ضحايا لعملية نصب، وعلى المتقدمين للمدينة استكمال جميع إجراءاتهم إلكترونيًّا من خلال الموقع الإلكتروني.

 

جميع الإجراءات القانونية

وأوضح المركز الإعلامي بجامعة الأزهر أن الجامعة اتخذت جميع الإجراءات القانونية حيال ذلك؛ حفاظًا على طلابها من الوقوع ضحايا لعمليات نصب.

 

ويبدأ طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية الناجحون بالدور الأول، غدًا الخميس، تسجيل رغباتهم بتنسيق جامعة الأزهر، حيث أعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، عن موعد بدء التسجيل في تنسيق جامعة الأزهر 2021م لطلاب الثانوية الأزهرية للالتحاق بكليات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم.

 

وأوضح الشربيني أنه سوف يتم فتح باب تسجيل الرغبات للقبول في كليات جامعة الأزهر إلكترونيًّا  للطلبة الناجحين في الدور الأول بدءًا من يوم  الخميس القادم الموافق ٢/ ٩  حتى يوم الإثنين المقبل، الموافق ٦ من سبتمبر عبر موقع التنسيق الإلكتروني على بوابة الحكومة المصرية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية