رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم الضرب في المنام وعلاقته بالمال الكثير والرزق الوفير

تفسير حلم الضرب في
تفسير حلم الضرب في المنام
Advertisements

الضرب وسيلة من وسائل الدفاع عن النفس، ويحدث ذلك حينما  ينفعل الإنسان ويكون نتيجة الانفعال استخدام العنف مع الشخص الذي تسبب في وصوله إلى مرحلة الانفعال، فالضرب من الوسائل التي يعبر بها الشخص عن انفعاله وغضبه الشديد، ولكنه في نفس الوقت أداة غير إنسانية وتحمل الكثير من القسوة وتسبب مشاكل كثيرة قد تصل إلى عاهات مستديمة، وقد يكون  الضرب باليد او السلاح او غيره من الوسائل المستخدمة في الضرب هذا في الواقع أما رؤية الضرب في المنام فله العديد من التفسيرات.

 

تفسير حلم  الضرب في المنام لـ ابن سيرين

يقول ابن سيرين من يرى في المنام  شخص  يقوم  بضربه على بطنه، يدل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحصل على مال كثير وعلى رزق وفير.

 

واما إذا رأى أن بطنه تضمر وتخس نتيجة لهذا الضرب، يدل ذلك على أنه سوف يعاني من مشاكل كثيرة ونقص شديد في الأموال وفي الرزق والذرية الصالحة.

 

من يري في المنام أنه يقوم بضرب الدابة التي يقوم بركوبها، يدل ذلك على أن هذا الشخص سوف يعاني من أزمة مادية تؤدي إلى نقص شديد في المال وفي الخير والبركة.

 

إذا رأى أنه يُضرب من قبل الأشخاص المحيطين به، يدل ذلك على أن هذا الشخص يُقاسي بسبب مشاكل كثيرة من قبل المقربين منه في الواقع.

اذا  رأى أن أحد الأشخاص يقوم بضربه بشدة على ظهره، يدل ذلك على أنه سوف ينجح في قضاء ديونه التي يعاني منها.

 

ويذهب ابن سيرين إلى اعتبار أن الضرب في المنام يدل على المنفعة والخير الذي يصيب المضروب على يد الضارب.

ومن يري في منامه أنه ضُرب، فهذا يدل على أنه سيجني فائدة كبيرة من الشخص الذي ضربه.

 

ويكون الضرب مذمومًا أو لا يرمز إلى النفع في حال كان الضارب يستخدم أدوات حادة.

 

ومن يري في المنام أن رئيسه أو مديره أو من يُشرف على أمره يضربه بالعصا المصنوعة من الخشب، فإن ذلك يدل على أنه يستره ويكسوه.

 

ويرى ابن سيرين أيضًا أن الضرب يشير في المنام  إلى الإتعاظ والنصح والتنشئة التي تحمل في طياتها الحِدة والقسوة، ويكون استخدام القسوة بعد محاولات كثيرة من اللين والرفق.

 

وتعبر هذه الرؤية أحيرًا عن ضرورة الحيطة وتوخي الحذر وأن لا يُسلم الإنسان نفسه لأيًا كان وأن يبتعد عن طريق الثقة المفرطة في الناس، فقد تنبع مشاكله من المقربين منه.

تفسيرحلم  الضرب بالسكين في المنام 

من يرى  في منامه أن أحد الأشخاص قد قام بضربه بالسيف، يدل ذلك على حدوث تغيير كبير في حالة هذا الشخص إلى الأحسن أو الأسوأ وذلك وفقًا لوضعه الراهن.

 

وتدل  رؤية الضرب بالسكين في المنام إلى أن طريق الرائي كان محفوفًا بالمخاطر، وأنه يخوض تجارب غامضة دون دراسة دقيقة، الأمر الذي قد يعرضه إلى الكثير من الصعاب والأخطار في حياته.

 

ومن يري في المنام أنه تعرض للضرب بالسكين في الظهر، فهذا يدل علي الخيانة أو وجود شخص مقرب منه سوف يغدر به ويسبب له الأذى.

 

وقد تكون ذات الرؤية السابقة دالة على ما يدفع الرائي ثمنه وما يسدده من ديون لكنه يهلك في سبيل ذلك.

 

ويدل الضرب بالسكين في المنام على الظلم والقهر الذي يتعرض له الرائي في حياته.

 

وبحسب تفسير ابن سيرين، من يري في المنام أنه ضُرب من شخص يعرفه بالخشب، يدل ذلك على أن هذا الشخص سيقدم وعد للرائي ولكنه لن يفي بهذا الوعد.

 

يؤكد ابن سيرين أنه من يري في المنام بأنه ضُرب بالسيف، يدل ذلك على أنه سينتصر على أعدائه قريبًا، ويكون انتصاره بالحُجة والبرهان.

ومن يري  في منامه أنه تم جلده بمائة جلدة، فهذا دليل على ارتكابه لمعصية كبيرة مثل الزنا، ويكون الضرب تطهير له من الذنوب التي قام بها دون أن يتوب منها.

 

ومن يري في منامه بأنه مضروب بالسياط من شخص لا يعرفه، فهذا دليل على خسارة الكثير من المال.

 

ومن يري في المنام أنه تم ضربه وهو مقيد بقيود حديدية، فإن ذلك يدل على أن هناك من  يقول الكثير من الكلام السيئ والقبيح في حقه.

 

ومن يري في المنام شخص تربطه به علاقة يضربه في المنام يدل ذلك علي أن صاحب الحلم في  حاجة إليه في أمرٍ ما، وقد يفيده في قضاء حاجاتة أو سداد ديونه.

 

وقد يكون التعرض للضرب في المنام إشارة إلى الحياة القاسية التي تجبر على الخضوع للكثير من الأشياء التي لا تُناسب ولا تتوافق مع طموحات وأفكارصاحب الحلم.

 

ويتفق النابلسي مع ابن سيرين على أن رؤية الضرب بالخشب في المنام لا ترمز إلى الخير، وتكون دلالة على إشعال فتيلة الحرب بين الرائي والكثير من الأشخاص الذي يوجد بينه وبينهم قدر من العلاقات.

 

تفسير حلم ضرب شخص باليد في المنام 

 

يقول ابن سيرين، عندما يرى الحالم أنه يضرب شخص في المنام بيده، فهذا دليل على أن الرائي سيساعد ذلك الشخص وسيمده بالمساعدة المادية والمعنوية.

من يري في المنام أنه تم ضربه على يده من رجل يعرفه، فهذا معناه الرزق الكثير الذي سيناله من ذلك الرجل أو سيكون بينهما مصاهرة ونسب في الحقيقة.

رؤية الصفع على الوجه من الرؤى المحمودة لأنها تدل على نيل الرائي لمكانة مرموقة أو منصب كبير في المجتمع سينال من ورائه العزة والشرف.

 

 

تفسير حلم  الضرب في المنام للعزباء 

 

اذا رأت العزباء الموظفة في المنام أنه تم ضربها باليد من رئيسها في العمل، فهذا يعني أنه سيعطيها ترقية كبيرة في وظيفتها.

وإذا رأت أن شخص يضربها بيده، فهذا يرمز إلى تقديم يد العون لها في أمرٍ ما.

فإذا كنت مديونه أو ينقصها  المال، فهذه الرؤية تدل على مد يده بالمال إليها لكي يساعدها  على قضاء الديون.

 

 

تفسير حلم ضرب الأخ لأخيه في المنام 

 

  من يرى في منامه أن أخيه يضربه، فإن ذلك يدل على الخير الذي سيحصل عليه المضروب من الضارب، سواء كان هذا الخير مال وفير أو نصيحة غالية أو تقديم السند والعون له في حل المشاكل.

وإذا كان الرائي عاطل عن العمل، فهذه الرؤية تدل على مساعدة الأخ على توفير فرصة عمل أو وظيفة مناسبة للرائي.

رؤية الحالم أنه ضرب أخيه حتى توفى الأخ من شدة الضرب وتم دفنه في المنام، فهذا معناه وجود خِصام وعداوة بين الأخين ستدوم طويلًا في الحقيقة.

لو رأى الأخ أنه يضرب أخيه الذي لم ينجب أطفال، فهذا دليل على حمل زوجة المضروب عن قريب وإنجابها لطفل يسعد قلبها وقلب زوجها.

رؤية الأخت الراسبة في الامتحان أن اخيها يضربها تدل على تفوقها في السنوات القادمة.

 

 

من يري في المنام اخيه الاصغرسنًا يضربها فهذا يدل علي الاخ الاكبر يقسو عليه في الواقع   ويسبب له الأذى في كثير من الأمور، وقد تسلب منه حقوقه دون وعي بذلك.

 

 

 يدل ضرب الأخ في المنام إلى ضرورة إصلاح ما بينهما إذا كان أحدهم يحمل للآخر أي ضغينة أو حكم سابق يترتب عليه الخِصام طوال العمر.

 

 

 

تفسيرحلم الضرب في المنام لـ ابن شاهين 

 

يذهب ابن شاهين إلى اعتبار أن تفسير الضرب في المنام يكون رمز إلى عقد صُلح بعد نزاعات كثيرة ومشاحنات قد وصل مداها إلى حد الصراعات التي تولد الضرب المُبرح وبأدوات حادة.

فإذا رأى شخص في المنام من يضربه بسلاح حاد، فهذا يدل على أن الأمور قد اشتعلت بينه وبين من يضمر له العداء في الواقع، وتكون المُبادرة بالصُلح خير للجميع من استكمال نزاعات لن يكون لها نهاية ولا طائل من ورائها من الأساس.

ويدل تفسير حلم الضرب على ما ينتفع به المضروب من الضارب وخصوصًا إذا عرف المضروب من يضربه.

كما يرمز تفسير الضرب في الحلم إلى حدوث تغييرات كثيرة وواسعة في حياة الرائي تستوجب منه أن يكون أكثر استجابة لها.

ويقول ابن شاهين في تفسير حلم الضرب بالعصا، أنه إذا رأى الشخص أن الحاكم يقوم بضربه على يده بالخشب أو الحديد، دل ذلك على أنه سوف يحصل على كساء جديد وسوف يحصل على مال كثير.

إذا رأيت أن والدك يضربك على يدك، دل ذلك على أنك سوف تحصل على مال كثير منه أو نصائح ثمينة في الحياة.

أما في حال رأيت الضرب بالسياط، وكان في ذلك دم، فهذا يشير إلى الأموال التي تحصل عليها من مصادر مشبوهة وغير قانونية.

ويكون الخوف من الضرب في المنام إشارة إلى إتقاء الشر في الواقع، والشعور بالأمان والاطمئنان.

ولكن إذا رأى شخص الضرب بالطوب أو الحجارة، فإن ذلك يدل على الأفكار البالية والتصرفات والسلوكيات السيئة ووضع الأموال في أشياء لا فائدة من ورائها.

وعن تفسير رؤية الضرب بالسيف، فإن هذه الرؤية تدل على المعارك الفكرية التي يخوضها الرائي في حياته، وتكون الغلبة له في نقاشاته وجدله مع الآخرين لقوة أسلوبه وبلاغته وقدرته على الإقناع.

وإن رأيت شخص مسؤول أو يُدير أمرك يضربك في المنام، فهذا يدل على مساعدته لك في تخطي أزماتك المادية.

 

تفسير حلم ضرب شخص مجهول في المنام 

 

 

يدل تفسير حلم ضرب شخص على ما يتحقق بينك وبينه في القريب، كالالتفاف حول بعض النقاط التي تكون التمهيد للتعارف بينك وبينه.

كما يرمز ضرب شخص في المنام إلى ميل هذا الشخص واعتماده عليك في بعض الأمور، فيكون ضربك له دلالة على الاستجابة لمتطلباته وتحقيقها له.

ومن ثم يكون تفسير حلم إني أضرب شخص إشارة إلى كرمك البالغ، وتفضلك على البعض من باب الواجب وإن كان بينك وبين عداء.

أما عن تفسير حلم الضرب من شخص مجهول، فتلك الرؤية تعبر عن وجود مكاسب محتملة بينك وبينه إذا كان بينكما شراكة أو أهداف مواحدة يرغب كل طرف في إحرازها دون أن يكون ذلك على حساب الآخر.

ويدل تفسير حلم شخص مجهول يضربني على البدء من جديد، ونسيان ما فات، وبذل الكثير من الجهود من أجل تحقيق تقدم ملحوظ على أرض الواقع.

حلمت إني أضرب شخص مجهول، قد تكون هذه الرؤية دلالة على تقربك من هذا الشخص، وتكوين علاقة معه يكون فيها النفع متبادل بين الطرفين.

ويكون تفسير حلم إني أضرب شخص مجهول أيضًا إشارة وجود قدر كبير من الذكريات السيئة في حياتك التي تود التخلص منها في أقرب فرصة ممكنة.

إذا رأى الشخص أن أحد الأشخاص يقوم بضربه بالسوط، دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يعاني من الظلم الشديد ومن الكلام السيء الذي يقال في حقه.

أما إذا رأى أن شخص ما يقوم بضربه بالسيف، دل ذلك على الخسارة الشديدة في المال، وتعويض هذه الخسارة في جوانب أخرى.

تفسير حلم الضرب باليد في المنام 

 

إذا رأى أحد الأشخاص في منامه أنه قد تلقى صفعة قوية على وجهه، دل ذلك على أن صاحب الرؤية سوف يحصل على منصب مرموق وسوف يحصل على وظيفة ذات مكانة كبيرة.

ويرمز تفسير حلم شخص يضربني بيده إلى رغبته في تقديم المساعدة، لكنه قد يبين ذلك بصورة قد تبدو غير لائقة.

وقد يدل تفسير حلم ضرب شخص كف على النصائح والمواعظ التي يقدمها الضارب للمضروب، ويستفيد منها المضروب في تحسين نمط حياتها والارتقاء بها.

كما يشير تفسير حلم ضرب شخص أعرفه باليد إلى وجود ظرف طارئ في حياته سوف يكشف له معادن الناس، ويبرز له الصالح والطالح، والصديق والعدو.

 

تفسير حلم الضرب في المنام للنابلسي

 

 

يقول الإمام النابلسي، من يري في المنام  أن أحد الأشخاص قد قام بضربك بالسيف أو بالسكين الحاد، فإن هذه الرؤية تدل على الكثير من التغيرات الحسنة في منام الرائي والتي سوف تنقله إلى المكانة التي يحب.

تكون الرؤية دلالة على ذلك ما دام الرائي لم يتعرض للضرب من الظهر.

أما إذا رأيت ان أحد الأشخاص المتوفين قد قام بضربك، فذلك يعني قيامك بالكثير من الذنوب وعدم رضا الميت عن تصرفاتك.

إذا رأيت في منامك أن أحد الأشخاص يقوم بضربك على بطنك، فإن هذه الرؤية تدل على حصولك على الكثير من الأموال، ولكن بعد معاناة شديدة.

أما من يري في المنام إ شق بطنه بسبب الضرب، فهذا يدل علي  الهداية والبعد عن طريق الذنوب والمعاصي.

ومن يري في المنام أنه يقوم بالضرب على وجهه أو يقوم باللطم والصراخ، فإن تلك الرؤية شؤم وتعني وقوع مصيبة كبيرة للشخص الرائي.

وقد تدل هذه الرؤية على موت أحد الأشخاص القريبين من الرائي.

ومن يري في المنام أن أخد الأشخاص يضرب على العين، فإن هذه الرؤية تدل على رغبة الرجل في إحداث بدعة في الدين.

أما من يري في المنام أحد الأشخاص يقوم بضربه على رأسه، فإن هذه الرؤية تدل على تحقيق الأمنيات والأهداف التي تهدف إليها في حياتك بسهولة ويسر.

يرى النابلسي أن الضرب يكون محمودًا طالما لم يري المضروب من ضربه بالظبط.

وإذا خاف الرائي من الضرب، فهذا يرمز إلى الأمان في الواقع.

وإن رأى الشخص أنه يُضرب بالسوط سواء كان في ذلك دم أم لا، فهذا يدل على جنى أموال من طرق غير مشروعة.

والضرب في المنام قد يكون تغيير أيًا كانت نتيجة هذه التغيير، وقد يكون وعظ يترتب عليه ما سيقوم به الرائي من خلال تلقي هذه المواعظ وسماعها جيدًا.

 

تفسير حلم  ضرب شخص اعرفه في المنام

 

من يري في المنام أنه يضرب شخص يعرفه وتكررت هذه الرؤية مع نفس الشخص، فهذا يعني أنه الرائي يقدم العديد من النصائح لهذا الشخص لأنه يحبه.

وقد تكون الرؤية دلالة على رغبة الرائي في أن يكف هذا الشخص عن ارتكاب المعاصي ويبتعد عن طريق الضلال الذي يسير فيه لأنه سيسبب له عواقب جسيمة مع الله.

لو رأى الأعزب أنه يضرب زميله في العمل، فهذا يعني أنه سيتشارك معه في عمل عن قريب، وهذا العمل سينجح وكل منهما سيجني الكثير من الخير والمال.

وقد تكون الرؤية دلالة على الصداقة بعد العداوة.

لو رأى الحالم الذي يعمل إمام مسجد ورأى في منامه أنه يضرب شباب كثيرين يعرفهم، فهذا دليل على أن الرائي سيكون له دور كبير في صلاح حال هؤلاء الشباب.

 

 

تفسير حلم  ضرب شخص لا اعرفه في المنام

 

يرمز تفسير حلم إني أضرب شخص لا أعرفه إلى الشراكة في الأعمال أو الإتفاق حول العديد من الأمور أو الدخول في عمل موحد.

 

 

فهذه الرؤية تكون دلالة على وجود شخص سيتقرب منك في الحقيقة وسيتودد لك لرغبته في أن يُكون علاقة تعارفية معك.

تفسير حلم الضرب بالعصا في المنام 

 

 من يري في المنام انه ضرب بالعصا علي ظهره  يدل ذلك علي  قضاء ديونه، وتحسن أحواله، وحصوله على ما يريد.

 

 لو رأت العزباء في منامها أنه تم ضربها بالعصا من شخص غريب وظلت تتألم من شدة الضرب، فهذا يدل على وقوعها في مشكلة كبيرة وسوف تتألم نفسيًا من هذه المشكلة ولن تستطع أن تخرج منها بسهولة.

رؤية العزباء بأنها تضرب رجل في المنام هذا يعني أنها شخصية مغامرة وسوف تغامر بالدخول في صفقة أو مشروع تجاري لم تعرف الكثير عن تفاصيله ولكن الله سيرزقها وسيحميها من أي مخاطر أو خسائر.

عندما ترى العزباء في منامها بأن هناك مشاجرة بين رجلين وصلت لحد الضرب والعنف، فهذا يشير إلى وجود خلاف وعراك بين أفراد عائلة العزباء.

وتكون هذه الرؤية إشارة إلى الفرج بعد الضيق، واليسر بعد العسر.

 

 

تفسير حلم الضرب على الرأس في المنام

 

من يري  في منامه شخص يقوم بضربه على رأسه وكان الحالم مريض لسنوات طويلة، فتلك الرؤية بشرى عظيمة بشفاء الرائي من المرض.

لو كان الحالم شخص مهموم ويعاني من مشكلة استمرت معه فترة طويلة ورأى في منامه شخص يضربه على رأسه، فهذا دليل على الفرج وحل المشاكل التي تواجهه.

لو تم ضرب الحالم على رأسه في منامه وكان الحالم عاصي ويرتكب الذنوب، فهذا دليل على تغيير حياة الرائي من حياة الآثام والذنوب إلى حياة الطاعة والتوبة.

فقد تكون هذه الرؤية رسالة تنبيهية للتخلص من حالة الغفلة والنوم، وضرورة التيقظ من عالم الأحلام.

لو كان الحالم حاكم كبير أو رئيس دولة ورأى أنه ضُرب على رأسه، فهذا يشير إلى اتخاذه لقرارات خاطئة بشأن دولته التي يحكمها.

وهذا الرؤية تحذره من هذه القرارات لأنها ستلحق الأذى بمن حوله.

وتشير رؤية الضرب على الرأس إلى التغييرات المفاجئة التي لم يعمل لها الرائي حساب.

كما تشير الرؤية إلى سماع بعض الأنباء السيئة التي تعكر صفو مزاج الرائي وتعطله عن القيام ببعض الأعمال.

ونكون هذه الرؤية بمثابة إفاقة ويقظة بعد فترة امتدت كان الرائي فيها في غيبوبة تامة وسُبات عميق.

 

تفسير حلم الضرب في المنام للعزباء

 

يرمز تفسير حلم الضرب للعزباء إلى رغبتها في الحفاظ على حقوقها بعيدًا عن متناول الآخرين وتدخلهم الدائم في شئونها الخاصة.

يقول ابن سيرين، أنه إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أن أحد الأشخاص قد ضربها بيده على يدها، دل ذلك على أنها سوف تتزوج عن قريب من هذا الشخص إذا كانت تعرف هذا الشخص وسوف تسعد كثيرًا في علاقتها به.

وإذا رأت أنها تُضرب أمام الناس، فهذا يشير إلى الأخطاء التي تُعاقب عليها، والذنوب التي تُكفر عنها.

وإذا رأت أنها تضرب صديقتها، فهذا يدل على رغبة الرائية في تقديم العون لصديقتها، لكن عوضًا عن ذلك يتولد بينهما حالة من الخِصام والتشاحن.

وإن كان هذا الشخص مجهول، ورأت الفتاة أنه يضربها، فهذا يدل على رغبة هذا الشخص في التقرب منها وتكوين علاقة عاطفية معها تنتهي بزواج رسمي.

وقد تكون ذات الرؤية السابقة إشارة إلى الزواج من رجل غريب عنها أو ليس من نفس بلدها.

 

تفسير حلم الضرب على الوجه في المنام للعزباء

 

إذا رأت الفتاة أنها ضُربت على وجهها ولكنها لم تشعر بالضربة، دل ذلك على أنها سوف تعاني من فشل شديد في علاقتها العاطفية وسوف تخرج من حالة حزنها تدريجيًا.

وترمز رؤية الضرب على الوجه في المنام للعزباء إلى التعرض لصدمة كبيرة في حياتها أو خيبة ألم أو قهر يُمارس عليها ويمنعها من أن تحيا بسلام.

وتكون هذه الرؤية ذات دلالة على الحالة النفسية السيئة وتدهور أوضاعها الحياتية لكثرة ما تمر به من مشاكل ومعاناة داخلية.

 

تفسير حلم الضرب باليد في المنام للعزباء

 

يقول ابن سيرين، لو رأت العزباء في منامها أنه تم ضربها باليد من أبيها أو أخيها، دل ذلك على الخير الوفير الذي ستحصل عليه منهم.

لو رأت العزباء في منامها شخص يقوم بضربها على يدها، دل ذلك على أنها ستتزوج قريبًا.

ولو كانت تعرف هذا الشخص الذي قام بضربها في الحقيقة فسوف تتزوجه في القريب.

رؤية العزباء بأنه يتم ضربها ضرب عنيف ومبرح من شخص غريب عنها، فهذا معناه أنها ستتزوج فجأة وفي خلال فترة قليلة من الوقت، طالما هذا الضرب لم يكن مؤلمًا.

لو رأت العزباء نفسها في المنام سعيدة بأنه يتم ضربها، فهذا دليل على أنها لن تتزوج إلا بعد سنوات طويلة.

فهذه الرؤية تدل على تأخرها في سن الزواج.

وقد تكون هذه الرؤية إشارة إلى الدخول في شراكة وعلاقات عملية تربح من ورائها الكثير.

 

تفسير حلم الضرب المبرح في المنام للعزباء

 

لو كانت العزباء في حياتها الواقعية تبحث عن عمل أو مصدر رزق وحلمت بشخص يضربها ضربًا مبرحًا ولكنها لم تتألم من ضربه بل كانت سعيدة، فهذا يعني أن الله سيرسل لهذا شخص تعمل معه وستكسب المال الوفير من خلاله.

أما في حال رأت العزباء أنها تتعرض للضرب من شاب تعرفه وكان ضربه لها ضرب مبرح ومؤلم، فهذا يشير إلى عشق ذلك الشاب لها ورغبته في الزواج منها.

وقد تكون ذات الرؤية السابقة إشارة إلى أنها تحب شاب ما رغم أنها تُعاني من ذلك الحب.

وعند رؤية العزباء أنها تضرب ميت تعرفه في منامها ضربًا مبرحًا، فذلك يدل على أن هذا الميت له منزلة كبيرة في الجنة.

وإن رأت العزباء بأنها تضرب الحيوانات في منامها ضرب مبرح، فذلك يكون دال على جهل الحالمة وقسوة قلبها، وتصرفاتها الطائشة التي سوف تُحاسب عليها في ما بعد.

إذا ضربت الفتاة على صدرها، دل ذلك على أنه يوجد أحد الأشخاص الذي يحبها بقوة ويعشقها.

كما يدل الضرب على الصدر على الشغف الخاص والميل نحو هوايات معينة تفضل الفتاة أن تقوم بها بين الحين والآخر.

 

تفسير رؤية ضرب الحبيب في المنام للعزباء

ترمز رؤية ضرب الحبيب في منامها إلى العلاقة العاطفية التي قد يعتريها بعض التخبطات ثم تعود الأمور لنصابها الطبيعي مجددًا.

وهذه الرؤية تشير إلى الحب المتبادل بين كلا الطرفين، وتعلق كل طرف بالآخر.

ومن ناحية أخرى، فإن هذه الرؤية ترمز إلى أن الفتاة تُدير علاقتها بشكل خاطئ، وتتقبل أمور لم يكن عليها تقبلها في البداية.

 

 

تفسير حلم الضرب في المنام للمتزوجة

 

يرمز تفسير حلم الضرب للمتزوجة إلى التعلم من أخطاء الماضي، والعمل الجاد لإصلاح ما فيها من عيوب.

اذا رأت المتزوجة في المنام زوجها يضربها يدل ذلك علي  تشير  السلوكيات التي لا يرتضيها الزوج في زوجته، والتصرفات التي ترفضها الزوجة في زوجها، والميل نحو التوافق والتخلص من هذه التصرفات والسلوكيات.

لو رأت المتزوجة أن زوجها يضربها بالحذاء، فتلك الرؤية ليست محمودة أبدًا لأنها تدل على سوء معاملة الزوج لزوجته.

كما أنها تدل على أنه زوج سليط اللسان يلقي بالكلام الجارح على زوجته طول الوقت.

رؤية المتزوجة بأن زوجها يضربها دون إحساسها بأي ألم أو وجع، هذا يدل على أن زوجها رجل وفي وصادق في حبه لها.

لو رأت المتزوجة في المنام أن زوجها ضربها بشدة على بطنها، دل ذلك على أنها ستحمل بعد سنوات طويلة من زواجها.

اذا رأت  المتزوجة في المنام  ان زوجها يضربها على منطقة الخدود أو الصدر تدل على أن الزوج يعشق زوجته بشكل كبير ويغير عليها بشدة.

 

تفسيرحلم  ضرب الزوج لزوجته في المنام

 

يدل ضرب الزوجة في المنام على تعديل بعض تصرفات الزوجة أو تنبيهها على بعض الأمور التي لا يرغب الرائي أن تتوافر في زوجته.

ويكون ضرب الزوج لزوجته في المنام أيضًا إشارة إلى النصائح والإرشاد نحو الطريقة الصحيحة في التعامل مع الأمور.

ويرمز تفسير حلم الزوج أنه يضرب زوجته في المنام إلى أهمية إنهاء الخلافات والمشاكل التي تتراكم بينهما منذ فترة دون إيجاد حلول لها أو إعطاء فرصة للنقاش حولها.

لو رأت الزوجة أن زوجها يضربها في المنام أمام الناس، فهذا دليل على أن الزوج سيكشف أسرار الزوجة التي أخفتها عنه فترة طويلة وسيفضحها أمام الغرباء، وهذا الأمر سيتصاعد للوصول لحد الطلاق.

عندما ترى الزوجة في منامها أن زوجها يضربها ويهينها بالشتائم البذيئة، فهذا يعني أن الزوج غير راضٍ عن زوجته في الحقيقة لأنها تفعل بعض السلوكيات التي لا يوافق عليها.

فتلك الرؤية رسالة للزوجة بضرورة طاعة زوجها وعدم عصيان أوامره.

وعند رؤية الزوج وهو يضرب زوجته في المنام أيضًا، فإن الرؤية تدل على العشق والمحبة التي بينهما، كما تدل الرؤية على أن هذا العشق سيتضاعف مع الوقت رغم الظروف والمشاكل.

لو رأى الزوج أنه يضرب زوجته حتى تألمت من شدة الضرب، فهذا يعني أن الله سيرزقهما بالذرية الصالحة وستحمل زوجته عن قريب.

إذا رأت أن رجل أخر غير زوجها هو من يقوم بضربها، دل ذلك على أنها سوف تلد مولود ذكر.

ويرمز تفسير حلم ضرب الزوج لزوجته بالعصا إذا كان الضرب على الظهر إلى مساعدة الزوج لها للتخلص من الكرب والديون التي اغرقت نفسها فيها.

أما عن تفسير حلم ضرب الزوج لزوجته بيده، فهذا الحلم يرمز إلى التنبيه وتكرار بعض الأقاول على مسامعها بضرورة التوقف عن نفس الأخطاء والتصرفات التي تقوم بها كل مرة.

ويكون ضرب الزوج لزوجته في المنام للمتزوجة دال على المحبة والود والاحترام في السراء والضراء، فأيًا يكن من مشاكل فسيتم تجاوزها والتخلص منها.

إذا كان الضرب مؤلم، فهذا يدل على الفرج بعد الضيق والشدة، والرزق بعد عمل شاق ومُتعب.

اذا رأي الرجل في المنام انه يضرب زوجته يدل ذلك علي  أن أمور الزوج ستسوء، وستتعرض إلى مصيبة كبيرة لن تستطع الخروج منها أبدًا، وستندم كثيرًا على ما فات.

 

اما اذا كان الضرب في المنام  بسبب الخيانه، ترمز هذه الرؤية إلى ضياع الوقت على العبث، والاهتمام بصغائر الأمور، والبحث عن المشاكل من باب الفراغ.

وإذا خانت الزوجة بالفعل، فهذه الرؤية تكون دالة على الطلاق بلا رجعة.

 

تفسير حلم الزوج الميت يضرب زوجته

 

إذا رأت الارملة في المنام  أن زوجها يضربها، فهذا يدل على سوء حالها وتدهور وضعها والشعور بالضيق والفقر.

وقد تكون الرؤية دالة على سماع الكثير من الأخبار الحزينة في الفترة القادمة.

والرؤية أيضًا تعبر عن التصرفات والسلوكيات التي تقوم بها المرأة ولا يتقبلها زوجها المتوفي.

وإذا كان يضربها بيده، فهذا يدل على نصيحته لها في الحياة، وإرشادها نحو الطرق الصحيح.

 

تفسيرحلم ضرب الزوجة لزوجها في المنام

 

لو رأت الزوجة أنها تقوم بتعنيف وضرب زوجها في المنام، دل ذلك على حصول الزوج على المال والمنصب في القريب العاجل.

 قد تكون هذه الرؤية دليل على كثرة المسؤوليات والأعباء التي تتحملها المرأة في حياتها دون أن تجد الدعم والسند من زوجها.

 وهذه الرؤية تبين أن هناك شك لدى المرأة تجاه زوجها ولم تستطع التأكد منه بعد.

اذا رأت المتزوجة في المنام انها تضرب زوجها   على وجهه، قد تكون هذه الرؤية ذات دلالة على الاخطاء التي ارتكبها الزوج في حق زوجته، وعدم قدرتها على مسامحته عليها.

 إذا تألم الزوج، فهذه الرؤية تدل على الصُلح وعودة المياه لمجاريها وانتهاء المشاكل بينكما.

 

تفسير حلم الضرب في المنام للحامل

 

لو رأت الحامل في منامها أن هناك مجموعة شباب يضربون بعضهم بشدة وعنف، فتلك الرؤية تدل على أن الله سيرزقها بصبي يتمتع بصفات الشجاعة والقوة.

رؤية الحامل في منامها بأنها تُضرب من شخص ما بالعصا وظل يضربها حتى ظهرت علامات الضرب والجروح على جسدها كله، فهذا يشير إلى ارتكاب هذه المرأة لذنب ومعصية كبيرة ولا بُد من التوبة منها قبل فوات الأوان.

وتلك الرؤية هى تحذير لها بضرورة الابتعاد عما تفعله وتتجنب مواضع الشبهات وتتوقف عن عاداتها السيئة التي تتمسك بها بشدة، وأن تتوب إلى الله توبة نصوحة.

عندما ترى المرأة الحامل أنها تضرب زوجها في المنام، دل ذلك على ظهور خلافات شديدة بين الرائية وزوجها قد تهدد هذه الخلافات استمرار حياتهما الزوجية معًا.

وتكون الرؤية إشارة إلى أن لا تخلط المرأة بين ظروف حملها وبين علاقتها بزوجها، كما تشير إلى ضرورة تقدير الزوج المرحلة الحرجة التي تمر بها زوجته.

وتعبر رؤية الضرب في منامها عن قوة تحملها وطاقتها الكبيرة التي تبذلها من أجل إحراز النصر في معركتها.

 

تفسيرحلم ضرب الزوج لزوجته الحامل في المنام 

 

يقول فقهاء تفسير الأحلام، أنه إذا رأت الحامل في منامها أن زوجها يقوم بضربها بشدة، دل ذلك على أنها سوف تلد مولودة انثى وسوف تكون في غاية من الجمال.

وتكون هذه الرؤية ذات دلالة على التقدم الملحوظ في قدرة كل منهما على تخطي المشاكل دون أن تؤثر فيهما تلك المشاكل.

فالرؤية ترمز إلى زيادة الرباط الزوجي والحب بينهما.

 

من يري في المنام أنه يضرب شخص يظلمه، فهذا قد يدل على عجز الرائي عن ضربه في الواقع أو الانتقام منه.

ويرى علماء النفس، أن هذه الرؤية ترمز إلى الحقد والكراهية التي تنمو في قلب الرائي كل يوم تجاه هذا الشخص، ولا يستطيع كبت هذه المشاعر، الأمر الذي يجعل العقل الباطل يظهرها له في منامه.

أما عن ضرب العدو في المنام، فهذا يرمز إلى أنك تُشغل بالك بأمور لا أهمية لها، وتستنزف جهدك بشكل يجعلك تُفيد عدوك ولا تستفيد أنت في شيء.

والرؤية في مجملها ترمز إلى تحقيق الغلبة والنصر واستعادة الحقوق ولكن بالصبر والحكمة وبذل الجهد.

 

تفسير حلم ضرب الميت للحي بالعصا في المنام 

 

من يري  في المنام أن الميت يضربه، فهذا يدل على تأديبه وتوجيهه نحو الصواب.

كما تدل هذه الرؤية على ضرورة قضاء ديون الميت إذا كان في رقبته ديون تثقل عن روحه عن الحياة بسلام.

وترمز رؤية الميت يضرب الحي بالعصا إلى توجيهات الميت التي يعمل بمقتضاها الحي وتكون خير سند له في الحياة.

وقد تكون الرؤية إشارة إلى أهمية أن يكف الرائي عن ممارساته وأفعاله السيئة التي تغضب الميت وتغضب في المقام الأول الله.

 

تفسير حلم ضرب الاب لابنته بالعصا في المنام 

 

ترمز هذه الرؤية إلى الخير والرزق الذي سوف تجنيه ابنة الرائي في القريب بسبب اتباعها لنهج أبيها في الحياة.

وإذا كان الضرب مؤلم، فهذه الرؤية تدل على تنبيه الأب لابنته بضرورة تجنب رفاق السوء والتوقف عن الذنوب والسير في الطرقات المشبوهة التي قد تعرض سمعتها للقيل والقال.

وإذا كانت الفتاة طالبة، فهذه الرؤية تدل على اليقظة والمُذاكرة وتحقيق النجاح الذي لطالما أراد الأب أن يشهده في حياته.

 

 

 تفسيرحلم  الضرب المبرح في المنام 

 

يدل الضرب المبرح في المنام على المسرات بعد التعثرات، والفرج القريب بعد الضيق الطويل.

وترمز هذه الرؤية إلى ضرورة توخي الحذر من الكاذبين والمخادعين الذين يحومون حولك للنيل منك، ولتعطيلك عن النجاح والتقدم.

وتكون رؤية الضرب المبرح إشارة إلى التغير الكبير الذي سوف يطرأ عليك ويجعلك إنسان آخر تمامًا غير الذي كنت تعرفه.

 

تفسير رؤية ضرب شخص بالحذاء في المنام

 

تشير رؤية ضرب شخص بالحذاء إلى التصرف السيئ، والسلوك المشين الذي يتعامل به الضارب مع المضروب.

كما ترمز هذه الرؤية إلى أهمية تعديل هذه السلوكيات والعادات الذميمة التي قد تفقد الرائي كافة علاقاته بالآخرين.

ومن يري في المنام انه يضرب شخص يعرفه بالحذاء فهذا يدل علي  احتقار هذا الشخص في الواقع لكنه لا يظهر ذلك والله اعلم.

 

 

 

 

 

 

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية