رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

8 اتهامات تواجه خاطفي الطفل زياد | إنفوجراف

Advertisements

ونشرت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، مقطع فيديو يبرز لقطات حية من تحرير طفل المحلة من بين يد خاطفيه وعودته سالمًا لأسرته وسط فرحة الأهالى.

وكانت أجهزة الأمن نجحت فى ضبط المتهمين باختطاف طفل المحلة، وإعادته سالمًا لأسرته وسط فرحة من الأهالى واحتفالات بعودته، ويأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بقيام 3 أشخاص يستقلون سيارة ملاكي باختطاف أحد الأطفال حال تواجده رفقة والدته أمام منزله بمنطقة أبو دراع دائرة قسم شرطة ثان المحلة.

على الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاعى (الأمن الوطنى، الأمن العام) ومشاركة قطاعات الوزارة المعنية، حيث أسفرت جهوده من خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة وجمع المعلومات وفحص خط سير المتهمين وتحركاتهم من خلال كاميرات المراقبة وفحص ومناقشة شهود الواقعة، عن تحديد السيارة المستخدمة فـى ارتكاب الحادث، وتبين أنها مبلَّغ بسرقتها بدائرة مركز بيلا بكفر الشيخ فى توقيت سابق لواقعة خطف الطفل.                                                  

حيث قام الجناة بالتخطيط لسرقتها واستخدامها فـى ارتكاب الحادث ثم التخلي عنها وإضرام النيران بها بعد الحادث فى محاولة لعدم ملاحقتهم وضبطهم، كما أسفرت الجهود عن تحديد المتهمين ومكان إخفائهم للطفل فـى أحد المنازل بإحدى المناطق الزراعية المتاخمة لمدينة المحلة. 

عقب تقنين الإجراءات تم توجيه عدة مأموريات متزامنة، وأمكن ضبط أفراد التشكيل العصابى وبحوزتهم (بندقيتان آليتان) مع المحافظة على سلامة الطفل وتحريره سالمًا.. بمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأقر أحدهم بأنه نظرًا لعلمه بكون والد الطفل تاجر مواد غذائية معتقدًا أنه صاحب ثروة، مما دعاه للاتفاق مع الآخرين على ارتكاب واقعة خطف الطفل وابتزاز والده للحصول على مبالغ مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية