رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

25 سبتمبر.. موعد مباراة منتخب مصر تحت 20 سنة أمام الكونغو بتصفيات المونديال

عبدالفتاح عباس
عبدالفتاح عباس
Advertisements

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، يوم 25 سبتمبر الجاري، موعدًا لإقامة مباراة الذهاب بين مصر تحت قيادة عبدالفتاح عباس، والكونغو بتصفيات افريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم للانسات تحت 20 سنة والتي ستقام في كوستاريكا 2022.

موعد المباراة 


و اخطر الاتحاد المصري لكرة القدم،  الكاف بأن اللقاء سيقام القاهرة، على ستاد الدفاع الجوي.

جدير بالذكر أن  الاتحاد الافريقي   قد اخطر الاتحاد المصري بأن لقاء العودة سوف يقام يوم 9 اكتوبر بالكونغو.


منتخب مصر للكرة النسائية بكأس العرب
وعلى صعيد أخر، تأهل منتخب مصر للكرة النسائية للدور قبل النهائي بعد تعادله مع نظيره التونسي بنتيجة 2-2 وتصدره لقمة المجموعة برصيد 7 نقاط.


جاءت المباراة ضمن الجولة الأخيرة بالمجموعة الأولى فى البطولة العربية للسيدات "مصر ٢٠٢١"
حقق منتخب مصر لكرة القدم سيدات، فوزا كبيرًا على نظيره السوداني بعشرة أهداف مقابل لا شيء في افتتاح البطولة العربية للسيدات والتي تقام في مصر.

المباراة شهدت سيطرة كاملة للمنتخب المصري نظرا لعامل الخبرة لبنات الفراعنة.
7 منتخبات بالبطولة 
وتشهد البطولة مشاركة 7 منتخبات وهي منتخب مصر ومنتخب تونس ومنتخب السودان ومنتخب لبنان في المجموعة الأولى، بينما تضم المجموعة الثانية منتخب الأردن ومنتخب الجزائر ومنتخب فلسطين.

بدايات البطولة 
وكانت النسخة الأولى من البطولة، أقيمت بمدينة الإسكندرية في مصر عام 2006، وتوج بلقبها منتخب الجزائر بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب المغرب، بينما أقيمت النسخة الثانية في بالعاصمة القطرية الدوحة عام 2015، وتوج منتخب لبنان باللقب عقب فوزه على منتخب جيبوتي.

شعار البطولة
وأعلنت السيدة نصار رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عن إطلاق شعار البطولة “اختاري التحدي”، والذي يتوافق مع الشعار الجديد الذي صممه الاتحاد العربي لكرة القدم والخاص ببطولة كرة القدم للسيدات 2021.

وقالت نصار: نعم نريد أن نختار التحدي وأن يكون هذا هو شعار بطولة كأس العرب للسيدات، لأننا ندرك تماما أن المرأة قادرة على أن تتميز، والتحدي هنا يقصد به لكل ما يحيط بنا من ظروف تضع أمام المرأة بعض التحديات والتي نستطيع من خلال الممارسات الرياضية تغييرها وإثبات بأن المرأة قادرة على العطاء في كل الميادين.

وتحدثت السيدة نصار عن الورش التدريبية التي ستقام على هامش البطولة سعيا من الاتحاد العربي لكرة القدم لتطوير الكوادر النسوية العاملة خاصة في مجال التحكيم والتنسيق للمباريات ضمن الخطة المتبعة للجنة المرأة في الاتحاد العربي لكرة القدم.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية