رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتفاع أسعار الذهب في منتصف التعاملات اليومية

Advertisements

ننشر أسعار الذهب اليوم الإثنين وفقا لآخر التطورات والمستجدات اليومية في الأسواق المحلية خلال منتصف التعاملات اليومية.

وارتفعت أسعار الذهب اليوم الإثنين فى منتصف التعاملات بقيمة جنيه واحد.

أسعار الذهب عيار 21
وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 793 جنيهًا، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 528 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 18
وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 679 جنيهًا، ووصل سعر جرام الذهب عيار 22  لنحو 830 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 24

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 906 جنيهات، وسجل الجنيه الذهب نحو 6344 جنيهًا.

الأسعار العالمية
وحاولت أسعار الذهب الارتفاع خلال تداولات اليوم الإثنين ولكنها لم تنجح في الحفاظ على وتيرة الصعود التي حققتها في نهاية تداولات الأسبوع الماضي، وعادت للتراجع خلال الساعات الأخيرة متأثرة بتصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي وترقب الأسواق لعدد من البيانات الاقتصادية المهمة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الجاري.

وعلى الرغم من هذا التراجع، حافظت أسعار النفط على تداولاتها أعلى مستويات 1،800 دولار للأوقية التي نجحت في تجاوزها في نهاية الأسبوع الماضي.

وخلال الساعة الأخيرة، انخفضت العقود الفورية لمعدن الذهب إلى مستويات 1،813.99 دولار للأوقية بتراجع بحوالي 0.18% على أساس يومي.

وفي الوقت نفسه، سجلت العقود الآجلة لمعدن الذهب 1،816.55 دولار للأوقية بعد أن انخفضت بحوالي 0.16% خلال اليوم.

وجاء هذا التراجع في أسعار الذهب بالتزامن مع محاولات الدولار الأمريكي للتعافي خلال اليوم من الخسائر القوية التي سجلها في نهاية الأسبوع الماضي على خلفية تصريحات محافظ الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، خلال منتدى جاكسون هول.

وخلال اليوم، وصل مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة أمام سلة من 6 عملات رئيسية، إلى مستويات 92.69 بعد أن حقق ارتفاعا يوما طفيفا للغاية بحوالي 0.02%.

جاء هذا الصعود في تحركات الدولار الأمريكي على حساب أسعار الذهب بعد تصريحات عدد من أعضاء الفيدرالي الأمريكي، والتي أكدوا فيها على تحقيق تقدم كبير فيما يتعلق ببيانات سوق العمل الأمريكي.

وأشار أعضاء الفيدرالي الأمريكي، من بينهم ريتشارد كلاريدا، إلى أن التوقعات تظهر إمكانية تحقيق المزيد من الارتفاعات خلال فصل الخريف، وحدت تلك التصريحات من خسائر الدولار الأمريكي مع بداية الأسبوع الجاري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية