رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"جمد النشاط يا زمالك" يتصدر التريند بعد عقوبة شيكابالا

محمود عبد الرازق
محمود عبد الرازق شيكابالا
Advertisements

تصدر هاشتاج "جمد النشاط يا زمالك" تريند مصر على تويتر، حيث خاطبت جماهير الزمالك من خلال الهاشتاج اتحاد الكرة الدولي "فيفا" بسبب فرض عقوبة على لاعب الزمالك شيكابالا، كما طالبوا بتجميد نشاط نادي الزمالك بسبب فرض عقوبة على قائد فريق الزمالك محمود عبد الزارق شيكابالا بالإيقاف لمدة 8 أشهر وغرامة نصف مليون جنيه، وقوله لأحمد مجاهد "يا أهلاوي".
أثار قرار الاتحاد بعقوبة شيكابالا، غضب جماهير الزمالك، الذين طالبو بانسحاب الزمالك وتجميد النشاط الكروي للنادي، قائلين إن "اتحاد الكرة أراد إفساد احتفالية تتويج الدوري وافتعال المشاكل". 

جمد النشاط يا زمالك

عبر خالد صبري عن غضبه قائلًا: "إلا شيكابالا #جمد_النشاط_يا_زمالك"


وقالت نهى عز الرجال "جمهور الزمالك في ضهركوا ومش هتنيمونا علشان تطبقوا العقوبة دي #جمد_النشاط_يا_زمالك"
ورد أحمد بيسو " قدك ده علشان تقوله يا أهلاوي #جمد_النشاط_يا_زمالك"
وأضاف رمضان جابر "لما كهرباء ضرب فضل خلصت ع شاي بلبن وشيكا يقوله يا أهلاوي يتوقف #جمد_النشاط_يا_زمالك"
وعلق عوف ابن هشام قائلًا: "وللتذكرة النادي الأهلي طلع بيان قال كهربا معتذرش ودكتورة سحر الهواري قالت إن البيان اتسحب واتأخر لان كان لازم الكابتن الخطيب يقراه  #جمد_النشاط_يا_زمالك"

منافسة الأهلي

وردت بافا "في الكرة المصرية لو بتنافس الأهلي مش هتعيش تاني #جمد_النشاط_يا_زمالك"
وتابع أحمد علي "الدهرُ كالدهرِ والايامُ واحدةُ  والناسُ كالناسِ والدنيا لمن غلبا #جمد_النشاط_يا_زمالك"
وعبر ميدو جو عن غضبه قائلًا: "أعظم قرار وتأخر منذ زمن هو انسحاب الزمالك من هذه المنظومة... لا تحترم الرياضة #جمد_النشاط_يا_زمالك.. امتناع الزمالك عن تمثيل هذه المنظومة هو الحل"
وعلق عبد العزيز قائلًا: "طيب كويس انه مقالش يااهلاوي مرتين كان خد فيها سنة و٤ شهور.. #جمد_النشاط_يا_زمالك.. هو السيناريو كالتالي افساد احتفالية تتويج الدوري وافتعال المشاكل.. عقوبات مبالغ فيها جدا لكابتن الفريق.. كلام وحوارات وقصص ع القنوات.. الغاء العقوبة او تخفيضها وتمشي الدنيا زي ماكانت.. والهدف؛ القضاء ع فرحة الدوري علشان الزمالك مشي عكس التيار وخد الدوري"

حق الزمالك وشيكابالا

وقال محمد عبد الحميد "لازم الجماهير هيه الا تجيب حق الزمالك وشيكابالا ده نادينا والله ماحد هيجيب حقه غيرنا لازم ننزل #جمد_النشاط_يا_زمالك"
وأضاف عمرو بركات " #جمد_النشاط_يا_زمالك في رأي أن فيه هدفين من عقوبة شيكا ١-العكننة على الجماهير والنادي وإفساد فرحة الدوري ٢- تشتيت تركيز النادي في استقدام صفقات سوبر تدعم الفريق في ظل التفوق الزملكاوي في هذا الموضوع في الفترة الاخيرة"
ورد أبتاي "اول خطوة تجب على اتحاد مجاهد أن ينص في اللوائح على أن التلفظ لأعضاء اتحاده بالقول: أنت #أهلاوي عقوبتها إيقاف ثمانية أشهر وتطبق بأثر رجعي على #شيكابالا، #جمد_النشاط_يا_زمالك"
وتابع عبد النبي محمد " نعم لابد من التواجد فى محيط النادي علشان التدخل يوصل للعالم كله دى سياسة مش رياضة #FIFA_stop_EFA_corruptionn  #جمد_النشاط_يا_زمالك"
وسخر محمد ممدوح قائلًا: "يا جماعة كله يأخذ احتياطات الأيام دي ومحدش يقول لحد يا أهلاوي تاني لأن أثبت أنها كلهم تخدش الحياء ويعاقب بها من 8 شهور حبس إلى سنة وغرامة من 500 ألف جنيه إلى مليون #جمد_النشاط_يا_زمالك"

مشادة لفظية

وكانت مشادة لفظية وقعت بين لاعب الزمالك شيكابالا وأحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، قبل مراسم تتويج ناديه بدرع الدوري للمرة الـ13 في تاريخه، لإصرار "شيكابالا" على دخول زوجته وابنه وزوجات زملائه وعدد من اللاعبين الشباب في فريق الزمالك لحضور مراسم التتويج الرسمية أثناء تسلم درع الدوري.


ورفض مجاهد طلب "شيكابالا" ليتطور الأمر بين الطرفين وكاد يصل لحد الاشتباك بالأيدي من قبل اللاعب، لولا تدخل أفراد الأمن ومسؤولي نادي الزمالك وأفراد العلاقات العامة في اتحاد الكرة. ورفض شيكابالا تسلم الدرع، واضطر مجاهد لتسليمه لحسين لبيب، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك.  

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية