رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم العالي: نتائج الثانوية العامة الأعوام السابقة وهم وغير منطقية.. وهذا ما نفعله لتغيير مفاهيم الأسر عن الكليات

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
Advertisements

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، أنه تم توفير منصات تعليمية والتنوع فى العملية التعليمية طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسى، ومستعدون لتوفير أماكن ومنصات تعليمية لكافة الطلاب فى تنسيق القبول للجامعات.


وهم الـ99 %

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" المذاع على قناة "سي بي سي"، تقديم الإعلامى عمرو خليل: "وصول 99% لكلية الطب فى العام الماضي ده كان خداعًا لكن عملية الامتحان تخصصت لمخاطبة الشرائح المختلفة وتم عمله العام الحالي"، مشيرًا إلى أن ما كان يحدث فى الأعوام السابقة نتائج غير منطقية لطلاب الثانوية العامة وكان خطأ.

وتابع الوزير: "مستوى الطالب اللي جاب 80% هو طالب متفوق، ونسعى لإقرار قياس منضبط لنتائج طلاب الثانوية العامة بعد إعادة تعديل النتائج، والمرحلة الثانية تستقبل 240 ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلى أن هناك أماكن شاغرة فى العديد من الكليات، وأن المرحلة الثانية بها أماكن شاغرة لعدد ضخم من الطلاب".

وأردف الدكتور خالد عبد الغفار: "الأسرة المصرية والطالب لديهم قناعة بالكليات المتعارف عليها، وأننا نحاول تغيير مفاهيم الأسر المصرية عن الكليات ووظائف المستقبل، وأننا ننتظر تغيير ثقافة الأسرة المصرية حول الكليات".
 

الجامعات الأهلية

واختتم: "افتتحنا 3 جامعات أهلية العام الماضى، واليوم سيتم الاتفاق على الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية، وأن هناك اختبارات للطلاب فى الجامعات الأهلية فى كل كلية على حدة، وأن هناك تكليفًا من الرئيس السيسى عن إنشاء 15 جامعة أهلية لإتاحة الفرص أمام الطلاب للالتحاق بالكليات المناسبة"، لافتًا إلى أن: "هناك 5 جامعات أهلية تُقدم خدمات عالمية على أرض مصرية، وهناك أسر شكرتنا على توفير أماكن عالمية لطلابهم للدراسة بها بدلًا من الغربة للدراسة".

تنسيق المرحلة الأولى

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي أعلن، أمس الأحد، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 - 2022، كما أعلن الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية.

وأشارت الوزارة إلى أن مكتب التنسيق بدأ في استقبال رغبات طلاب هذه المرحلة من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت في الفترة من يوم السبت الموافق 21 /8 /2021 حتى يوم الخميس الموافق 26 /8 /2021 ولمدة ستة أيام.

وجاء الحد الأدنى والأعداد المقررة لهذه المرحلة كما يلي: شعبة العلوم 362.5 درجة فأكثر أي بنسبة 88.41% فأكثر 22954، شعبة الرياضيات 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80.00 % فأكثر. 16293، الشعبة الأدبية 269.5 درجة فأكثر أي بنسبة 65.73% فأكثر. 79033، الإجمالي 118280 طالبًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية