رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إحباط محاولة تهريب 500 قرص مخدر بحوزة راكب في مطار القاهرة

الأقراص المخدرة بحوزة
الأقراص المخدرة بحوزة رجال الجمارك
Advertisements

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى برئاسة مصطفى السيد مدير الإدارة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمطار القاهرة من ضبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وأفاد مصدر جمركي بمطار القاهرة، بناءً على إخبارية سرية مقدَّمة من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمطار القاهرة الدولي بالاشتباه فى محاولة راكب مصرى قادم من أديس أبابا على الخطوط الإثيوبية لتهريب أصناف ممنوعة.

وبالعرض على رضا أبو العزم نائب مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة من مؤمن حسن تحت إشراف إبراهيم عامر مدير الحركة لتفتيش حقائب الراكب فتبين 500 قرص ترامادول المخدر مخبأة بين طيات ملابسه داخل الحقائب.

الأقراص المخدرة بحوزة رجال الجمارك

قرر مصطفى السيد مدير الإدارة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط رقم 138 لسنة 2021 بالواقعة بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

الأقراص المخدرة بحوزة رجال الجمارك

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

تسير مصر للطيران، 158 رحلة جوية خلال يومي الأحد واليوم الإثنين، بمعدل 115 رحلة دولية إلى كل من: "تورنتو، عمَان، دبي، جوبا، بغداد، أكرا، تونس، الدوحة، أثينا، مدريد، لندن، نيويورك، ميلانو، روما، باريس، إسطنبول، أمستردام، فرانكفورت، كوبنهاجن، أبوظبي، موسكو، البحرين، الخرطوم، لارناكا، بيروت، الشارقة، نيروبي، أديس أبابا، واشنطن، أربيل"، و35 رحلة داخلية إلى كل من: "شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسى علم"، و8 رحلات شحن جوي، وتنقل جميع هذه الرحلات 18500 راكب.

يذكر أن مجلس الوزراء أعلن عن الإجراءات الصحية الجديدة لدخول القادمين من الخارج وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا.

في بعض الأحيان توجد حالات إيجابية بين المسافرين على متن الطائرة مصابة بفيروس كورونا الجديد، ووفقًا لإجراءات الجديدة التي تطبقها المطارات المصرية فإنه هناك مجموعة من الإجراءات المتبعة مع الحالات إيجابية كورونا.

وفي ضوء التقرير التالي سنعرض الإجراءات التي يتم اتباعها في حالة وجود مسافر مصاب بفيروس كورونا وكيفية التعامل معه:

السلالات المتحورة لكورونا

فيما يخص القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول المتأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا  بدول الهند وبنجلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال وفيتنام وسريلانكا والبرازيل وأمريكا اللاتينية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة  خلال الـ14 يومًا السابقة، يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة (جهة الإصدار) بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع «QR Code» وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية