رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسكندرية يغلق شاطئ إدوارد خراط

اللواء محمد الشريف،
اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية
Advertisements

أصدر قبل قليل، اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قرارًا بغلق شاطئ إدوارد الخراط بمنطقة سيدى بشر، لأجل غير مسمى لحين انتهاء التحقيقات مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة، وذلك لتكرار وقوع مخالفات على الشاطئ وقيام المستأجر بعرقلة عمل أحد مفتشي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف والتعدي عليه أثناء أداء عمله خلال المرور والمتابعة على الشاطئ.

 

وأكد المحافظ استمرار الإدارة المركزية للسياحة والمصايف وجميع الجهات المعنية بتشديد وتكثيف الرقابة والحملات على جميع الشواطئ للقضاء على ورصد أية مخالفات وتحرير الغرامات المالية ضد من يثبت مخالفته من مستأجري الشواطئ والتي قد تصل إلى الغلق وفسخ التعاقد.

وكان شاطئ إدوارد خراط بسيدي بشر شرق الإسكندرية، قد شهد عدد من المخالفات الجسيمة خلال الأيام الماضية، رغم توقيع غرامات مالية وعقوبات علية إلا أن مستأجري الشاطئ لم يلتزموا وتسببوا في أزمات كثيرة كان آخرها الاعتداء على مفتش الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية. 

 

وكانت قد أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية برئاسة اللواء جمال رشاد، أنه شهدت إشغالات الشواطئ انخفاض ملحوظ في عدد الزائرين، وتراوحت نسب إشغال الشواطئ ما بين 25% إلى 50 %، بينما حقق شاطئ ميامي العام نسبة 100%، يليه شاطئ بحرى المميز بنسبة إشغال 75% ثم شواطئ جزيرة الدهب وميرامار الأوسط والشرقي بنسبة إشغال 50% بينما كانت نسبة إشغال شواطئ العجمي العامة 40% والمؤجرة 30%. 

 

وأضافت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه استقبل موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف
 Www.catr.gov.eg، عدد (20) حجز بعدد أفراد (110) اليوم الاثنين، و31 حجز بعدد أفراد 183 غدا الثلاثاء.

 

إنقاذ غرقى

وأوضحت الإدارة في تقريرها اليومي، أنه منذ صباح اليوم تلاحظ ارتفاع نسبي لأمواج البحر ورفعت بعض الشواطئ الرايات الحمراء  بينما تمكن رجال الإنقاذ بشاطئ سيدي بشر من إنقاذ شخصين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية