رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم المؤذن في المنام وعلاقته بالدفاع عن حقوق الآخرين والعمر الطويل

تفسير حلم المؤذن
تفسير حلم المؤذن في المنام
Advertisements

الأذان هو نداء ينادى به للصلاة عند المسلمين، ويؤذّن في بداية وقت كل صلاة من الصلوات الخمس المفروضة وكان قديما المؤذن يؤذن من مكان مرتفع، أو من أعلى سطح المسجد والآن يؤذن المؤذن من خلال أجهزة التكبير، مما سهل الأمر كثيرًا وكان أول مؤذن في الإسلام هو الصحابي بلال بن رباح.

والمؤذن الذي ينادي الي الصلاة في اوقاتها له مكانة كبيرة في قلوب المسلمين ويعظمه كثير من الناس خاصة اذا كان صاحب صوت جميل وفي الغالب يمثل المؤذن دور من يذكر الناس بالصلاة وفي كل الأحوال هو شخص محبوب، حتى وأن كان صوته غير جميل، هذا في الواقع، أما رؤية المؤذن في المنام فله العديد من التفسيرات المختلفة. 

وأجمع علماء تفسير الأحلام على أن رؤية المؤذن في المنام تحمل الخير لصاحبها، ولكن تختلف تفسيراتها وفقًا لظروف صاحب المنام.

تفسير حلم المؤذن في المنام 

ومن رأى كانه يؤذن من اعلى المئذنة  يدل ذلك علي أنه سوف يصبح داعية الى الحق ومن الممكن ان يتيسر له امر اداء الحج.

ومن رأى انه يؤذن في البئر او الحفرة فانه يدل الناس ويدعوهم لسفر بعيد.

ومن رأى ان يؤذن او اصبح مؤذن وهو في واقع الامر ليس مؤذن فانه يتولى منصب او ولاية بقدر ما بلغ صوت اذانه ويشترط ان يكون من اهل الولاية، وان لم يكن اهلا لذلك فانه يربح في تجارته.

 ومن رأى في المنام انه يؤذن ولكنه اضاف او حذف من كلمات او جمل الاذان او غير في الالفاظ فانه يظلم الناس بقدر هذا التغيير، وان كان في المنام يؤذن في الشارع وكان من اهل الصلاح فانه يكون امرا في المعروف وناهيا عن المنكر او ان كان من الفسقة فانه يضرب في هذا الشارع.

ومن اذن في المنام على الحائط، فانه يكون مصلحا بين الناس ويدعو رجلا للصلح، وان رأى انه اذن على سطح البيت فانه يفقد احدا من اهله فيموت، ومن اذن وهو فوق الكعبة فانه يظهر بدعة، ومن اذن في جوف الكعبة فهذه رؤيا شر.

ومن رأى في منامه انه يؤذن على سطح بيت جاره او صاحبه فانه يخون جاره او صاحبه في اهله، ومن اذن بين قوم لم يستجيبوا له للصلاة فان هؤلاء القوم ظالمين.

ومن رأى طفلا او صبيا يؤذن فان ذلك هو براءة والديه من كذب او افتراء ينسب اليهم، ومن رأى انه يؤذن في الحمام فذلك لا يحمد لا دنيا ولا اخرة، ومن اذن على باب قصر الملك او السلطان او الرئيس او المسئول فانه يكون من قائلي الحق امامهم.

تفسير حلم المؤذن في المنام لـ ابن سيرين 

 يقول ابن سيرين من يري في المنام المؤذن يعتبر شخص ذكي وحكيم ويسعى للدفاع عن حقوق الآخرين.

ومن يري  في منامه المؤذن وكان صوته جميل، فهذا يدل على أنه شخص صالح ويسير في طريق الهدايا، كما أن صوت المؤذن الجميل يدل على أنه سيتمكن من تحقق ما يسعى إليه من أهداف وأمنيات.

ومن يرى في المنام المؤذن وكان في المسجد، فهذا يبشر بأن الله عز وجل سوف يوفقه فيما يسعى إليه، وسيرزقه العمر الطويل.

ومن يري في منامه  المؤذن وكان لا يستطيع أن يؤذن،فهذا يدل على أنه سيصاب بمرض وحزن شديد. 

ومن يري في المنام وهو يؤذن، فهذا يدل على أنه سيصل إلى أعلى المراتب ويحصل على ما يتمناه. 

تفسير حلم المؤذن في المنام للنابلسي

قال النابلسي أن رؤية المؤذن في المنام تحمل الخير والرزق لصاحب المنام، وسوف يحقق كل ما يتنماه في حياته. 

من يري في المنام المؤذن وهو يؤذن لصديق  فهذا يدل على أن هذا الصديق سوف يخون صاحب المنام في الحقيقة.

 أما إذا رأى المؤذن يؤذن للهو، فهذا يدل على أنه سيصاب بمرض سيعاني منه لن يتعافى منه.

تفسير حلم  المؤذن في المنام للعزباء 

إذا رأت  العزباء في منامها المؤذن، يدل ذلك على أنها سوف تتزوج من شخص صالح وتقي وسوف تكون سعيدة معه.

إذا رأت العزباء في المؤذن في المنام وسمعت صوته وكان هادئ، فهذا بشري بأن الله سبحانه وتعالى سوف يرزقها برزق واسع ويحقق لها كل ما تتمناه.

 إذا رأت العزباء في المنام موت المؤذن، فهذا يدل على أنها ستعاني من مشاكل كثيرة ستؤخر موعد ارتباطها بمن تريده.

تفسير حلم  المؤذن في المنام للمتزوجة

اذا رأت المتزوجة المؤذن في منامها وكان في الجامع، فهذا يدل على أنها سترزق بمال كثير، وسوف يحصل زوجها على مكانة كبيرة في عمله.

إذا رأت المتزوجة المؤذن وهو يؤذن في مكان مغلق، فهذا يعبر عن رغبتها في الانتقال من بيتها والعيش في منزل أخر أو ربما تريد السفر للخارج. 

تفسير حلم المؤذن في المنام  للحامل

إذا رأت الحامل في المنام المؤذن وتحدثت معه، فهذا يدل على أن المولود سيكون صالح بار بها عندما تتقدم في السن، وإذا سمعت صوت المؤذن في المنام ولم تكن تعلم نوع المولود، فهذا يبشر بأنه سيكون ذكر والله أعلم.

ومن رأى ان رجلا يؤذن في البرية او المعسكر فان هذا الرجل جاسوس او لص، ورؤية اقامة الصلاة في المنام للرجل المحبوس يدل على الفرج وإطلاق سراحه.

ومن اقام الصلاة او يقيمها ولم يكن محبوسا فيدل على حسن الثناء عليه، وان اقام الصلاة على سريره او على باب داره فانه يموت  والله اعلم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية