رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحذير مهم من القوات المسلحة للمتقدمين للكليات والمعاهد العسكرية

اختبارات القبول بالكليات
اختبارات القبول بالكليات والمعاهد العسكرية
Advertisements

حذر المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، الطلاب المتقدمين للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية من بعض الادعاءات الكاذبة، وذلك في إطار بناء الثقة وتحقيقا لمبدأ الشفافية التي تنتهجها القوات المسلحة تجاه المتقدمين لشرف الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية.

وتضمنت رسالة المتحدث العسكري للقوات المسلحة للطلاب المتقدمين لشرف الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية: « أنه تلاحظ في الآونة الأخيرة قيام بعض الأشخاص بدعوي قدرتهم على مساعدة المتقدمين في اجتياز اختبارات القبول للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية مقابل مبالغ مالية».


القبول بالمعاهد والكليات العسكرية
وقالت الرسالة: « وفي هذا الإطار تحذر القوات المسلحة من الانسياق وراء تلك الادعاءات الكاذبة وعدم الوقوع ضحية لأعمال النصب والإحتيال علما بأن القانون سيطال كل من يقدم على هذا العمل سواء بقبوله أو اللجوء إليه».

 

وتهيب القوات المسلحة بضرورة الإبلاغ الفوري عن تلك الوقائع لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، وتؤكد أن معايير القبول بالمعاهد والكليات العسكرية تتم بمنتهى الشفافية والحيادية، وعلى من يرغب في الاستفسار عن أي معلومات خاصة بالقبول بالكليات والمعاهد العسكرية التوجه لمكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية «لجنة الاستعلامات».

تخفيض نسب القبول بالكليات العسكرية
وصدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على تخفيض نسب القبول للكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة دفعة أكتوبر 2021.

جاء ذلك في ظل تطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعى فى جمهورية مصر العربية وفى ضوء النتائج والنسب المئوية للمجموع لطلبة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2021 وما ترتب عليه من تداعيات لانخفاض الحد الأدنى للقبول للجامعات الحكومية والخاصة.

وجاءت نسب القبول للكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة دفعة أكتوبر 2021 كالأتي:
الكلية الحربية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى، بنسبة مئوية للمجموع 60 % فأكثر.

الكلية البحرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبتى ( الرياضيات – العلوم) وكذلك الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، بنسبة مئوية للمجموع 60 % فأكثر.

الكلية الجوية: تقبل الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى، بنسبة مئوية للمجموع 55 % فأكثر.

الكلية الفنية العسكرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى ( شعبة الرياضيات) فقط وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية ( علمى ) والشهادات المعادلة من القسم العلمى، بنسبة مئوية للمجموع 76 % فأكثر.

كلية الدفاع الجوي: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة الرياضيات) فقط وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط أن يكون الطالب قد تحصل فى مادتى الفيزياء والرياضيات على 70 % فأكثر، بنسبة مئوية للمجموع
71 % فأكثر.

كلية الطب للقوات المسلحة: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم فقط) وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، بنسبة مئوية للمجموع 88 % فأكثر.

المعهد الفني للقوات المسلحة: يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (القسم العلمى) شعبة (الرياضيات - العلوم) وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية (القسم العلمى) بنسبة مئوية  للمجموع 55 % فأكثر.

سيتم تطبيق التخفضيات السابق ذكرها على الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة 2021 فقط وليس الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة العام السابق 2020 وذلك لتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية