رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يوافق على الاستعانة بالحكام الأجانب في كأس مصر والسوبر بشروط

أحمد مجاهد
أحمد مجاهد
Advertisements

وافقت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، على مقترح النادي الأهلي بضرورة الاستعانة بحكام أجانب خلال المباريات المتبقية من كأس مصر، بجانب مواجهة السوبر المحلي ولكن بشروط.

ووافق أحمد مجاهد خلال اجتماع اتحاد الكرة مع الأندية، على وجود حكام أجانب في المباراة النهائية لكأس مصر، ومباراة السوبر المحلي بين الأهلي وطلائع الجيش، بشرط وجود حكام مصريين في باقي مباريات الكأس حتى النهائي.

استمرار كأس مصر

فيما أعلن حسين السيد عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، أن 17 ناديا تمسكوا باستمرار مسابقة كأس مصر في الموسم الحالي وعدم إلغائها، خلال اجتماع اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، مع مسؤولي أندية القسم الأول لمسابقة الدوري الممتاز للنظر في عدد من الأمور التي تهم الأندية المصرية ومسابقاتها.

وتعقد اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، اجتماعًا مع مسؤولي أندية القسم الأول لمسابقة الدوري الممتاز للنظر في عدد من الأمور التي تهم الأندية المصرية ومسابقاتها.

ووجه اتحاد الكرة الدعوة للأندية الـ18 بالقسم الأول، ومن بينها الـ15 ناديًا الباقية في المسابقة للموسم الجديد، بالإضافة إلى الأندية الثلاثة الصاعدة للدوري الممتاز وهي الشرقية للدخان وكوكاكولا وفاركو، وذلك بعد حسم النتائج والتأكد من هبوط أندية وادي دجلة وأسوان والإنتاج الحربي.

وعكفت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، طوال الأسابيع الماضية على دراسة وافية لشكل المسابقات في الموسم الجديد، وتسكين مباريات الدوري الممتاز، ومواعيد التوقفات الدولية في الفترة المقبلة، وتؤكد صعوبة إقامة مسابقة الدوري بشكلها التقليدي في الموسم المقبل، خاصة في حال تم استكمال مسابقة كأس مصر في نسختها الحالية، لذلك يسعى مسؤولو اللجنة الثلاثية إلى إقناع مسؤولي أندية الدوري في اجتماع الغد، بضرورة إلغاء مسابقة كأس مصر للموسم الحالي، كونها تمثل أقل الخسائر بالنسبة للجميع سواء الأندية أو اتحاد الكرة أو الشركات الراعية لكليهما، وهي الأمور التي يتوقع أن يتم حسمها جميعًا خلال الاجتماع الذي سيجمع مسئولي اتحاد الكرة مع ممثلي أندية القسم الأول اليوم الأحد.

ومن المقرر أيضًا أن يناقش اجتماع اليوم بين مسئولي اتحاد الكرة وممثلي أندية القسم الأول، ملف تدشين رابطة الأندية المحترفة، التي ستكون مسئولة عن إدارة مسابقة الدوري الممتاز فى الموسم المقبل، ويتوقع أن يشهد الاجتماع تحديد موعد انتخابات المكتب التنفيذي للرابطة، والتي يرجح إجراؤها خلال النصف الأول من شهر سبتمبر المقبل، حتى تبدأ فى اتخاذ الترتيبات والتجهيزات الخاصة بانطلاق الموسم الجديد وتحديد موعد انطلاق مسابقة الدوري في نسختها الجديدة.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية