رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إرشادات تجنبك تلف مسمار التوازن في السيارات

مسمار التوازن بنظام
مسمار التوازن بنظام التعليق
Advertisements

يعد نظام التعليق من أهم الأجزاء الميكانيكية بـ السيارة من مجموعة من العجلات التي يسمح للهواء بالمرور داخلها، والتي تسمى بالنوابض، وهذه النوابض تصنع من مواد قابلة لامتصاص الصدمات لذلك يجب على قائدي السيارات معرفة الصيانة الدورية التي تحتاجها السيارات لتجنب من الأضرار بالسيارات.

 

ويستعرض التقرير التالي إرشادات  الإصلاح الضروري مسمار التوازن من اجل تجنب تلف السيارات وهي كالتالي:-

مسمار التوازن يمنع السيارة من الانقلاب
الإصلاح الضروري مسمار التوازن

مسمار التوازن داخل نظام التعليق يعتبر من اهم الاجزاء  ووظيفته  ربط التعليق الأيمن بالتعليق الأيسر، أو بمعنى أدق إجبار نظام التعليق على الوقوف عند زاوية ميلان معينة حتى لا يمكن تجاوزها للحفاظ على اتزان السيارة، كذلك يمنع مسمار التوازن السيارة من الانقلاب بسبب شدة ميلان أحد جوانبها أو سيرها على طرق شديدة الانحدار والميلان.

مظاهر تلف مسمار التوازن
عمود التوازن

من المهم أن نتعرف على المؤشرات التي تدل على تلف او بداية تلف  مسمار التوازن وذلك لسرعة الذهاب إلى متخصص من أجل إصلاحه، ومن تلك الأعراض ما يلي:

1 – من أهم العلامات الأشد خطورة الدالة على تلف مسمار التوازن في السيارة اندفاعها أو ميلانها يمينًا ويسارًا أثناء قيادتها على السرعات العالية وعدم ثباتها على الطريق وسيرها بشكل عشوائي، والتي قد تؤدي إلى انقلاب السيارة.

2 تكرار سماع  صوت طقطقة أثناء السير خاصةً عند الملفات والدورانات ناحية اليمين أو اليسار ويكون الصوت أشبه بصوت التزييق، وعادة ما ينتج هذا الصوت من  تلف أحد مسامير الاتزان الموجودة بنظام التعليق

3 - في حالة تلف أحد مسامير الاتزان يحدث عادة  تشقق وتلف الإطار المتصل بها، ويمكن ملاحظة هذا العطل واكتشافه بسهولة في حالة نزول قائد السيارة أسفل السيارة وفحصها بنفسه.

قائدى السيارات 

يعد نظام التعليق من أهم الأجزاء الميكانيكية بالسيارة من مجموعة من العجلات التي يسمح للهواء بالمرور داخلها، والتي تسمى بالنوابض، وهذه النوابض تصنع من مواد قابلة لامتصاص الصدمات لذلك يجب على قائدي السيارات معرفة الصيانة الدورية التى تحتاجها السيارات لتجنب من الأضرار بالسيارات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية