رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تدريب 500 سيدة منتجة بوحدة تكافؤ الفرص بالإسماعيلية | صور

تدريب ٥٠٠ سيدة منتجة بوحدة
تدريب ٥٠٠ سيدة منتجة بوحدة تكافؤ الفرص بالإسماعيلية
Advertisements

نجحت وحدة تكافؤ الفرص في محافظة الإسماعيلية في تدريب ٥٠٠ سيدة من سيدات قرى المحافظة على المشغولات اليدوية،  والتسويق للمشروعات الصغيرة، وكيفية صياغة خطط المشروعات الناجحة ودراسات الجدوى.  

ومن جانبها قالت الدكتورة " غادة الجهيني، " مدير وحدة تكافؤ الفرص"  ، بديوان عام محافظة الإسماعيلية،  في تصريحات خاصة لـ" فيتو "،  إن الوحدة نجحت خلال الفترة الماضية في تدريب عدد من السيدات على إتقان وصناعة المشغولات اليدوية، وأعمال " الهاند ميد "، حيث نفذت الوحدة العديد من التدريبات لسيدات قرى مراكز  المحافظة،  وذلك بهدف تمكين المرأة اقتصاديا، واجتماعيا، وسياسيا، وذلك طبقا لاستراتيجية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتمكين المرأة والتي بدأت منذ عام ٢٠١٧.  

الفرص التسويقية  

وأضافت " الجهيني ": إن الوحدة لم تكتفي بتدريب السيدات فقط بل قامت بالعمل على توفير العديد من الفرص التسويقية لهن، حيث قامت الوحدة عقب حصولها على الموافقات اللازمة من اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية،  واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بتنظيم عدد من المعارض " معارض اليوم الواحد "، بشواطئ فايد والإسماعيلية.  

قياس النتائج  

وأوضح إن تلك المعارض تهدف إلى توفير فرص تسويقية للعارضات لعرض منتجاتهن،  بالإضافة إلى قياس أثر عملية التدريب اللاتي خضن لها السيدات، وذلك بتحقيق النتائج المحسوسة على أرض الواقع.  

معارض مكتبة مصر العامة " أنت منتجة " 

ولفتت " الجهيمي " إلى إن الوحدة قامت بالتعاون مع إدارة مكتبة مصر العامة برئاسة الدكتورة أمل  رجب، بإطلاق سلسلة معارض " أنت منتجة " وذلك لتمكين السيدات من عرض منتجاتهن وتسويقها بأسعار مناسبة، بخاصة وإن هذه المعرض تعطي السيدات دفعة في استكمال مسيرة النجاح وتحقيق الذات.  

الفرص مجانية  

وأشارت " الجهيني " إلى أن هذه المعارض تمنح العارضات الفرصة لعرض منتجاتهن بالمجان دون تحملهن ليه رسوم، فودة تكافؤ الفرص تعمل على  منح خدماتها التدريبية والتسويق المجانية لأكبر عدد ممكن من سيدات الإسماعيلية.   

عدد المستفيدات  

وكشفت " الجهيني " إن هناك ٥٠٠ سيدة شاركن في تدريبات الوحدة، بالإضافة إلى مشاركة ٢٠٠ عارضة يشاركن في المعارض بصورة دائمة، كما حظيت المعارض بمشاركة عدد من السيدات الأخريات اللائي فضلن المشاركة في فعاليات المعارض، لأن تلك المعارض توفر فرص تسويق مربح لهن.  

إشادة بسيدات الإسماعيلية   

وأشارت " الجهيني"  بسيدات الإسماعيلية وما رأته من استجابة منهن وحرصهن على تحقيق أكبر قدر من الاستفادة من الفرص التدريبية،  بخاصة وإن عدد من السيدات اللاتي حصلت على تدريبات سابقة قررن التطوع لتدريب باقي السيدات الرغبات في الحصول على التدريب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية