رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"رواد النيل" تفتح باب التقديم للدورة الثالثة لحاضنة الصناعات الهندسية

مبادرة رواد النيل
مبادرة رواد النيل
Advertisements

أعلنت مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية فتح باب التقديم في الدورة الثالثة من برنامج حاضنة الأعمال للصناعات الهندسية والتنمية المستدامة برعاية بنك التعمير والإسكان بهدف دعم أصحاب الشركات الناشئة ورواد الاعمال المبتكرين والراغبين في تأسيس مشروعاتهم الخاصة.


وقال الدكتور محمد عباس مدير برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل إن البرنامج يهدف إلى تقديم مجموعة من الخدمات المالية والعينية مثل التوجيه والتدريب والاستشارات والمساعدة في تأسيس الشركات والخدمات المالية التى يحتاجونها في هذه  المرحلة من تأسيس المشروع وذلك من خلال فتره احتضان تتراوح ما بين 6 إلى 9 أشهر.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الدورة الثالثة للاحتضان إختيار 10 شركات ناشئة فى مجال  دعم الصناعات الخضراء مع التركيز على الحلول الصناعية التي تساعد على تشكيل مستقبل أفضل (الثورة الصناعية الرابعة) بإستخدام الروبوتات أو حلول التصنيع الذكية. 

وأضاف أن المبادرة ستقدم دعما يصل إلى ٢٠٠ ألف جنيه، في شكل خدمات مالية وعينية منها المساعدة في إجراءات تسجيل الشركات بشكل قانوني وتوفير التدريب المكثف على الأعمال التجارية والتقنية من خلال متخصصين ومحترفين.

وأوضح عباس أن التقديم متاح في حاضنة الصناعات الهندسية على الموقع الإلكتروني لمبادرة رواد النيل هنا  أو من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى هنا، مشيرا إلى أن التقديم متاح من الأن وحتى  22 سبتمبر المقبل، بعدها يتم اختيار الشركات وأصحاب الأفكار التي تتوافر فيها الشروط، لدخولها فترة الإحتضان بداية من منتصف شهر أكتوبر المقبل.

وأفاد مدير برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل أن برنامج الإحتضان بمبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري قد إحتضن أكثر من 136 شركة من الشركات الصغيرة والناشئة ورواد الأعمال بنهاية العام الماضي 2020، تلقت أكثر من ألف خدمة من خدمات المبادرة ما ساعدها على توفير أكثر من 563 فرصة عمل جديدة للشباب وحققت مبيعات تجاوزت 30 مليون جنيها.

ويقدم برنامج حاضنات الأعمال بالمبادرة مجموعة من الخدمات لرواد الأعمال والشركات الناشئة خلال فتره الاحتضان أو قبلها حيث يقوم البرنامج بتنظيم معسكرات تدريبية فنية وإدارية طبقا لكل قطاع من خلال خبراء متخصصين، وأيضا التعريف بخدمات تأسيس الشركات وفتح الحسابات البنكية، بالإضافة للخدمات الاستشارية والتدريب لدعم الشركات فى تطوير منتجاتها وتسويقها.

ويساعد برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل على عمليات التشبيك مع العملاء والمستثمرين واستخدام الإمكانيات المتاحة بالبرامج الأخرى بالمبادره مثل المصنع المصغر أو مركز الاسطمبات أو بيت التصميم أو غيرها من الخدمات التي تقدمها مبادرة رواد النيل. ولفت إلى أنه سيتم بعد إنتهاء الدورة ومرحلة ما قبل الاحتضان بحث إمكانية استكمال توفير الدعم من خلال إلحاقهم بدورات الاحتضان الأخرى بالمبادره لتحويل هذه النماذج الاولية الى منتجات نهائية.

وأوضح عباس أن حاضنه الاعمال للصناعات الهندسيه برعايه بنك التعمير والاسكان قد قامت باحتضان اكثر من 20 شركة ناشئة خلال الدورتين الاولى والثانية فى مجال صناعات مواد البناء والتنمية المستدامة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية